حيل بسيطة لحماية الثدي من الترهل بعد الرضاعة!

حيل بسيطة لحماية الثدي من الترهل بعد الرضاعة!

ترهل الثدي بعد الرضاعة من ابرز المشاكل التي تواجه الامهات في فترة ما بعد الولادة، لذا تسعى العديدات الى تفادي الرضاعة الطبيعية ما يؤثر الى حد كبير في نمو الطفل الصحيح والسليم. لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع كيفية الوقاية من ترهل الثدي بعد الرضاعة، حيث توفرين الغذاء الصحي لطفلك من خلال الرضاعة الطبيعية، وتحافظين على جمال صدرك. 

 

ما هي الطرق المساعدة على منع ترهل الثدي بعد الرضاعة؟

 

- الطريقة الأولى التي تحمي المرأة من التعرض لترهل الثدي بعد الرضاعة تقوم على اعتماد الاسلوب الصحيح في الرضاعة، حيث ترفع الأم الطفل الى صدرها وليس العكس، فبهذه الطريقة تضمنين عدم ترهل الثدي نتيجة بقائه مستقيماً، في حين أن الطفل هو الذي ترفيعنه نحوك. 

 

- طريقة اخرى تساعدك على تفادي ترهل الثدي بعد الرضاعة وهي خسارة الوزن، فحين تقومين بخسارة الوزن تتفادين تراكم الدهون في اجزاء مختلفة من الجسم، خصوصاً الثديين، وبالتالي تحافظين عليهما مشدودين على الرغم من الرضاعة. واحرصي عى أن تفقدي الوزن الزائد بطريقة تدريجية بطيئة، لتفادي ترهل العضلات، بما فيها الثديين.

 

- تناول الاطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم تساعدك على محاربة الترهل الذي يمكن أن تتعرضي له بعد الرضاعة. وهذا الامر يسهل تطبيقه، إذ إن هذه الاطعمة تفرض على الأم المرضعة لتقدّم الغذاء المناسب للطفل. ولكن يجب أن تكثري من تناول الاسماك، لانها تساعد على استقرار حجم الثدي والحفاظ على شكله المشدود. 

 

- ايضاً لا ضرر من خضوع الأم المرضعة لبعض جلسات التدليك المفيدة للصدر، حيث إن التدليك اثبت أنه قادر على محاربة الترهل وشد العضلات وتقويتها. لذا يمكنك أن تخضعي لهذه الجلسات بشكل دوري، لكي تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

مزيد من المعلومات حول الرضاعة في المواضيع التالية:

 

كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية على ضغط الدم؟

لا لتدلي الثدي بعد الرضاعة الطبيعية بفضل هذه الطرق الوقائية!

كيف يمكن استعادة وضع الثدي الطبيعي بعد الرضاعة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟