أي علامات تشير الى معاناة الطفل من حالة مقاومة الانسولين؟

أي علامات تشير الى معاناة الطفل من حالة مقاومة الانسولين؟

علامات مقاومة الانسولين عند الطفل

يُعاني بعض الأطفال من مقاومة الأنسولين في الجسم، وهي حالة تتطلّب التدخل السريع لتلقي العلاج. ويلعب الإنسولين دوراً مهمّاً في تنظيم مستويات السكر بالدمّ، لذا عندما يكون الجسم مقاوماً للأنسولين، يزداد مستوى السكر في الدم.

وتعدّ مقاومة الأنسولين مشكلة صحيّة مقلقة تنتج عن أسباب متعدّدة وتؤدي لعلامات مزعجة عند الطفل، ولكن يُمكن الوقاية من هذا المرض من خلال إتباع عدد من الإرشادات والنصائح التي سنعرضها لكم في هذا الموضوع.


أسباب مقاومة الانسولين عند الطفل

- معاناة الطفل من السمنة بسبب الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية والحلويات الدسمة وغير الصحية مع قلّة الحركة النشاط البدني مما يقلل لديه الحرق.

- إصابة أحد أفراد العائلة وأقارب الطفل بداء السكري من الدرجة الأولى أو مقاومة الإنسولين، مثل الأب أو الأمّ أو الأخوة.

- إكتساب الطفل المصاب بمرض السكري، مناعة ضدّ ابر الإنسولين، وذلك يتطلّب مراجعة طبيبه للحصول على علاج آخر يفيد حالته الصحية.


علامات مقاومة الانسولين عند الطفل

- الشعور الدائم بالجوع

- الرغبة المستمرّة في شرب الماء والعطش الشديد

- الحاجة المتكرّرة للذهاب إلى الحمام كل ساعة تقريباً والتبول اللاإرادي خاصة أثناء النوم في الليل

- زيادة في الوزن من دون سبب واضح


لذا في حال لاحظتم أيّ من هذه العلامات عند طفلكم، فمن المهم مراجعة الطبيب للتقييم وإتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء بالعلاج. ومن المهم إبعاد الطفل عن تناول الأطعمة الغنيّة بالسكريات والكربوهيدرات المكرّرة، مثل الحلويات والمعجنات، عن متناول الطفل وإستبدلها بالمأكولات الصحيّة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

اطلعوا على المزيد من المواضيع حول الصحّة للطفل عبر المواضيع التالية:
 
 
 


‪ما رأيك ؟