بعد يوم طويل على الشاطئ... إليكِ دليل العناية بالبشرة على الأصول!

بعد يوم طويل على الشاطئ... إليكِ دليل العناية بالبشرة على الأصول!

العناية بالبشرة عند العودة من الشاطئ

هناك الكثير من النشاطات التي يمكن الإستمتاع بها خلال العطلة الصيفيّة وبالأخص عند التوجّه الى الشاطئ للإستفادة من أشعة الشمس ومياه البحر المالحة.

وعليكِ معرفة أنّه كما تعتنين ببشرتكِ عند التواجد على الشاطئ، عليكِ أيضاً القيام بذلك عند العودة الى المنزل، وبإتباع هذه النصائح التي نُقدّمها لكِ، ستتمكنين من الحفاظ على صحة وجمال بشرتك بعد يوم طويل على الشاطئ.


خطوات العناية بالبشرة بعد العودة من الشاطئ

- إحرصي على الإستحمام بماء بارد عند العودة من الشاطئ، وذلك يُساعد على تلطيف بشرة الجسم وتنظيفها بدقّة، بالإضافة الى التخلّص من الرمل أو رواسب الملح العالق على الجلد.

- أمّا بالنسبة لبشرة الوجه فمن المهم تنظيفها جيداً من خلال إستعمال المنظّف المناسب لها بعد الإنتهاء من الإستحمام، وعلى هذا المنظّف أن يكون خالياً من الصابون أو المواد الكيميائية القاسية على الوجه.

- من المفضّل إستخدام الكريم الخاص للبشرة بعد التعرّض لأشعة الشمس وما يُعرف بإسم "After Sun Cream"، ولكن في حال لم يتوفّر لديكِ، يمكن إستبداله بكريم مرطّب عادي يحتوي على الفيتامينات.

- إذا كنتِ تعانين من حروق الشمس عليكِ وضع كمّادات باردة على المناطق المصابة، وبعدها بإمكانكِ إستعمال كريم خاص بالحروق أو تدليك الجلد بكمية قليلة من جيل الألوفيرا نظراً لعلاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

- بعد مرور ساعات للعودة من الشاطئ وتحديداً قبل الخلود من النوم، ضعي طبقة من الكريم المرطّب على الجسم بالكامل، لمنح الترطيب اللازم للبشرة.
أمّا للوجه عليكِ تنظيف بشرتكِ جيداً وبعدها إحرصي على وضع طبقة من سيروم الفيتامين س ومن ثمّ الكريم المرطّب الليلي.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية للعناية بالبشرة في الصيف: 

خطوات أساسية لتقشير البشرة في فصل الصيف

هل تعانين من تصبغات البشرة؟ اليكِ الأسباب وراء هذه المشكلة

بالخطوات... اليك طريقة العناية بالبشرة قبل النوم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟