إتبعي هذه الخطوات لتنجبي طفلاً ذكياً

إتبعي هذه الخطوات لتنجبي طفلاً ذكياً

كوني على ثقة أن هناك خطوات مدروسة خلال الحمل تساعدك على إنجاب طفل ذكي ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدمها لك بالتفصيل. 

 

- تحدثي مع طفلك خلال الحمل والمسي بطنك خلال الحديث معه كنوع من المداعبة وهذا الأمر ينبّه طفلك من أجل تطوير دماغه وقدراته وهذه الخطوة هي الأولى من بين خطوات خلال الحمل تساعد على انجاب طفل ذكي.

 

- تذكري أن طفلك يمكنه سماعك خلال الحمل فالكلمات والجمل التي ستقولينها له خلال الحمل وهو في أحشائك ستساهم في تطوير قدراته اللغوية وتحفز دماغه فلا تهملي هذا الموضوع لأنه أمر رائع وضروري له.

 

- التخلص من التوتر خلال الحمل له تأثير إيجابي على النمو البدني والعقلي للجنين لذلك تذكري أن تتخلصي من التوتر من أجل أن تساعدي طفلك على النمو والتطور بشكل جيد.

 

- النظام الغذائي خلال الحمل أساسي من أجل نمو الجنين لأنه يحتاج للمغذيات الضرورية للجسم فخلايا الدماغ عند الطفل بحاجة الى الدهون أيضاً ولكن بالطبع يفضل استشارة الطبيب حول الموضوع من أجل نظام غذائي وسليم لكليكما.

 

- الاستماع الى الموسيقى الكلاسيكية خلال الحمل يساعد على تطوير الذكاء عند الجنين الأمر الذي يحمل تأثيراً رائعاً على الأم والجنين معاً. 

 

- لا تنسي تناول المكملات الغذائية خلال الحمل وبشكل منتظم وبالطبع وفق وصفة الطبيب لأنها ضرورية ومفيدة لنمو جنينك نمواً كاملاً وناجحاً.

 

- أخرجي الى الطبيعة من وقت الى آخر خلال فترة الحمل الأمر الذي يسمح لطفلك بان يسمع أصواتاً في الحديقة فيوفر له راحة كبيرة وهو من الخطوات خلال الحمل التي تساعد على انجاب طفل ذكي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لحمية الطفل تؤثر على ذكائه

3 ألعاب كفيلة بزيادة مستوى ذكاء طفلك!

5 أنواع من الأطعمة كفيلة بزيادة ذكاء طفلكم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟