البيتا كاروتين مهم في الحمل لهذه الأسباب

البيتا كاروتين مهم في الحمل لهذه الأسباب

من المهم خلال الحمل أن تتناول المرأة البيتا كاروتين لأنه يحمل عدة فوائد لها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدمها لك لك تحرصي على أخذ الكمية الكافية منها خلال حملك لتستفيدي منها أنت والجنين معاً.

 

أهمية البيتا كاروتين والحمل

 

من المفيد أن تتناول المرأة الحامل البيتا كاروتين خلال الحمل لأنه من فوائد البيتا كاروتين للحامل أنها تحسن من عملية الرؤية بما فيها الوقاية من أمراض الشبكية كما وأنها تدعم نمو الخلايا في الجسم الى جانب أنها تعزز الأداءء التناسلي للذكور والإناث.

 

اليتا كاروتين يلعب دوراً مهماً في عملية الأيض عند الحامل الى جانب أنه يعزز الجهاز المناعي في الجسم. تلعب البيتا كاروتين دوراً فعالاً في الحفاظ على القلب والرئتين والكليتين والأعضاء الأخرى. تجدر الإشارة الى أن البيتا كاروتين مهم للمرأة الحامل فهو مفيد لصحة الجنين والأم خلال الحمل كما وأنه مهم لصحة القلب والرئتين والكلى والعينين والعظام والدورة الدموية والجهاز التنفسي والجهاز العصبي.انتبهي الى أن زيادة تناوله بأكثر من المعدلات الآمنة خلال الحمل قد يقود الى بعض العيوب الخلقية للطفل. في الكثير من الأحيان قد تأخذ المرأة إفادته من البيتا كاروتين من الطعام لذلك قد لا تحتاج الى مكملات غذائية. 

 

أعراض نقص البيتا كاروتين من الجسم

 

بحال كان البيتا كاروتين ينقص من جسم الحامل قد تشعر بالغشى الليلي مع ضعف في الرؤيا ليلاً الى جانب جفاف العين والتهابها. من ناحية أخرى يسبب هذا الأمر الإلتهابات المتكررة مع المشاكل الجلدية. تجدين البيتا كاروتين في الجزر والخس والطماطم كما وأنها تحوي على كمية لا بأس بها من الأطعمة المضادة للأكسدة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

لماذا يحدث الحمل الهاجر؟

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك! 

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟