هل يجب أن تتجنبي ازالة الشعر بالليزر خلال الحمل؟

هل يجب أن تتجنبي ازالة الشعر بالليزر خلال الحمل؟

تسألين نفسك ما اذا كان من الآمن ازالة الشعر بالليزر وانت حامل؟ وتحاولين ايجاد جواب شاف ومقنع؟ تابعينا اذاً في هذا المقال من موقع صحتي لمزيد من الاطمئنان.

 

لماذا يجب ان تتجنبي الليزر خلال الحمل؟

 

انّ الليزر المستخدم للتخلّص من الشعر لا يوجد له أي تأثير على الحمل والجنين، لانّ أشعته لا تستطيع اختراق طبقات الجلد العميقة لتصل الى العضلات والمشيمة، وحدودها القصوى تصل الى الطبقات السطحية فقط، أي إلى بصيلة الشعر، بحيث توقف إمداد الدم إليها، حتى لا تنمو مجدداً. 

 

أمّا نصيحة الأطباء بعدم استعمال الليزر أثناء الحمل فتعود للأسباب الآتية:

 

- في فترة الحمل، يحدث لك اضطراب في الهرمونات. ونتيجة لذلك لن تفيدك جلسات الليزر، لأنّ الهرمونات تسبب نموّاً زائداً للشعر.

 

- عند حصول أيّ مشاكل أثناء استعمال الليزر، مثل ألم، أو حرق، قد يعمل على تحفيز التقلّصات الرحمية، التي تؤدي في نهاية المطاف الى الولادة المبكرة.

 

ضرورة ازالة الشعر اثناء الحمل 

 

موانع استخدام الليزر أثناء الحمل يجب الاّ تدفعك الى تأجيل ازالة الشعر الى ما بعد الولادة، لأنّ ازالة الشعر اثناء الحمل ضروري للاستعداد للولادة الطبيعية أو القيصرية، خصوصاً شعر المنطقة الحساسة حتى لا تنتقل البكتيريا الموجودة في منطقة العانة إلى المهبل وعنق الرحم، وتسبّب حكة وزيادة الإفرازات المهبلية. 

 

لذا لا بدّ أن تختاري الطريقة المناسبة لكِ لازالة الشعر اثناء الحمل حتى لا تسبّبي لنفسك متاعب أنتِ بغنى عنها في هذه الفترة. اختاري الحلاوة أو الشمع أو الحلاقة، التي تعتبر أكثر أماناً. ولكن اعلمي أن الشعر قد تصبح ازالته مهمة صعبة لأنّه يزداد سماكة وصلابة في هذه الفترة، وبالتالي يصبح أكثر ايلاماً خصوصاً ان اعتمدت الحلاوة أو الشمع.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن ازالة الشعر:

 

4 خلطات تخلصك من الألم أثناء إزالة الشعر الزائد!

ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

4 خرافات حول ازالة الشعر بالليزر ستغيّر نظرتك اليه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟