لا ترمي قشور الرمّان بعد الآن... فوائدها لشعركِ مذهلة!

لا ترمي قشور الرمّان بعد الآن... فوائدها لشعركِ مذهلة!

فوائد قشور الرمان للشعر

الرّمان من أنواع الفواكه اللذيذة التي تتميّز بطعمها الذي يدمج ما بين الحلو والحامض، ويمكن اضافته الى الكثير من الأطباق المنوّعة. وغالباً تتخلصين من قشور الرمّان، ولكن هذه المرّة لن تفعلي ذلك بعد التعرّف على الفوائد الكثيرة والمذهلة التي تقدّمها لصحة الشعر خصوصاً خلال هذا الموسم.

فوائد قشور الرّمان للشعر

- تُساعد قشور الرمّان على تقوية الشعر كثيراً لأنّها تحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة الى العناصر الكثيرة التي تعزّز من قوّة الخصلات.

- بما أنّها غنيّة بالفيتامين ج وفيتامين ب، تُساعد تلك القشور على نمو الشعر بالإضافة الى تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي ستضمنين حماية بصيلات الشعر من التلف والتساقط.

- في حال كنتِ من الأشخاص الذين يُعانون من المشاكل في فروة الرأس أهمها القشرة، ستُساعدكِ قشور الرمان على علاجها بسرعة بفضل وجود حمض الساليسيليك فيها.

- لصاحبة الشعر الخفيف والرقيق، إبدأي اليوم قبل الغد بإستعمال قشور الرمّان لأنّها تُساهم في زيادة كثافة الشعر تدريجياً عند الإلتزام بإستعمالها.

طرق إستعمال قشور الرمان للعناية بالشعر

- بكل بساطة يمكنكِ وضع قشور الرمان في قدر على النار مع كمية من المياه، وبعد غليها جيداً إنتظري حتى يبرد المزيج. وبعدها يمكنكِ البدء بسكب مياه قشور الرمان على الشعر من الجذور حتى الأطراف قبل الإستحمام.

- الطريقة الثانية للإستفادة من قشور الرمان للعناية بالشعر هي عبر وضعها في كمية من زيت الزيتون، وبعد مرور أربعة أيّام على الأقل يمكنكِ إستعمال الزيت على جذور الشعر. أتركي الزيت لمدّة نصف ساعة قبل غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد عن العناية بالشعر عبر الروابط التالية: 

قولي وداعاً لمشاكل الشعر مع تونر طبيعيّ محضّر منزلياً!

هل غسل الشعر كثيراً مضرّ؟ سؤال نحسم الاجابة عنه

ما هي الفيتامينات والمعادن الضرورية لشعر صحيّ؟

‪ما رأيك ؟