بهذه العلاجات تتخلصون من ألم الانزلاق الغضروفي!

بهذه العلاجات تتخلصون من ألم الانزلاق الغضروفي!

عندما يشكو الشخص من ألم أسفل الظهر، من المرجح أن يكون السبب هو الانزلاق الغضروفي وذلك بسبب الجلوس بوضعيات خاطئة لفترة طويلة من الوقت. ويحدث ذلك بسبب طبيعة العمل أو حتى في حال عدم معرفة الوضعية الصحيحة للجلوس أثناء المذاكرة مثلا أو أمام أجهزة الحاسوب.

 

ما هو الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر؟

 

الانزلاق الغضروفي في أسفل الظهر هو نتوء لمحتوى القرص الغضروفي الموجود ما بين فقرات العمود الفقري بسبب ضعف في الإطار الذي يحيط بهذه المادة. هذا ونذكر زيادة الضغط على الفقرات الذي يؤدي الى بروز المادة الهلامية التي تتسبب بدورها بضغط على الأعصاب المقابلة لها. كلّ ذلك يُشعر المريض بألمٍ وتنميل في الساقين أو حتى الذراعين. يُعد الأنزلاق الغضروفي في أسفل الظهر من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكبار في السن.

 

علاج الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر بالدواء

 

يبدأ الطبيب الذي يشرف على الحالة المرضية للشخص أولاً بعلاج الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر من خلال الأدوية، الراحة في السرير والقيام بالتمارين المخصصة لتخفيف الألم. يمكن تناول مسكنات الإلتهاب والتورّم المخصصة لتخفيف الألم.

 

علاج الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر بالعملية الجراحية

 

في العلاج الجراحي، يتم استئصال الجزء البارز من نواة الغضروف، وهي المسبب الرئيسي للضغط على الأعصاب، بواسطة الليزر. يمكن أن يُجرى التدخل الجراحي عبر استئصال جزء من عظم الفقرة الذي يغطي العصب بهدف تقليل الضغط عليه. من ناحية أخرى، يمكن أن تتم عملية إزالة الغضروف من أجل التخلص من الألم نهائياً. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

 

‪ما رأيك ؟