3 أمراض تصيب كعب القدم... إحذروها!

(0)
10-08-2017
3 أمراض تصيب كعب القدم... إحذروها!

تشعرون أحياناً بآلامٍ قوية في كعب القدم وهذه الأوجاع قد لا تكون عابرة، ففي بعض الأوقات تكون دلالة على الإصابة بأمراض خطيرة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نطلعكم على أبرز الأمراض التي تصيب كعبيّ القدم، كي تتمكنوا من تفاديها قدر المستطاع.

 

1- متلازمة تململ الساقين

 

تعدّ هذه المتلازمة من الأمراض التي يمكن أن تصيب كعب القدم وتمتد الى الساق. وفي هذا الإطار، تعتبر مضرة جداً بالصحة ويجب الوقاية منها خصوصاً وأنها قد تؤدي إلى آلام حادة في الظهر وتشكل خطراً عليه. ومن أبرز أعراضها هو الشعور بالوخز الخفيف والمستمر في القدمين مع استحالة الحصول على نوم هانئ. وللعلاج لا بد من استشارة الطبيب المختص.

 

2- إلتهاب اللفافة الأخمصية

 

من الأمراض المعروفة جداً التي تصيب كعب القدمين هو إلتهاب اللفافة الأخمصية، الذي يصيب القدم بأكملها عند الجهة السفلى لها، إنطلاقاً من الكعب وصولاً إلى أصابع القدمين. ويحدث الإلتهاب نتيجة إرتداء الأحذية غير المناسبة أو الضيقة أو المتعبة.

 

ويشعر الشخص بالآلام الحادة المرافقة لهذا الإلتهاب عند السير أوإذا كان حافي القدمين. ومن أبرز أعراضه، نشير إلى الآلام القوية والتشنجات الكبيرة والمستمرة، ويجب مراجعة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

 

3- مرض قدم الرياضي

 

يعتبر من الأمراض الخطرة التي تصيب القدمين، وبصورة خاصة الكعب، حيث تصاب القدم بالفطريات التي تظهر على الجلد سواء عند أخمص القدم أو أعلاها. وفي هذه الحالة تكون الفطريات والميكروبات التي التقطتها القدم من أبرز الأسباب المؤدية إلى هذا المرض، نتيجة إرتداء الأحذية الرياضية باستمرار أو السير في المسابح العامة من دون ارتداء الأحذية المناسبة، فهذا المرض ليس حكراً على الرياضيين.

 

اقرأوا المزيد عن آلام القدم على هذه الروابط:

 

نصائح بسيطة تخلّصكم من أوجاع كعب القدم!

ما هي الإصابات التي يمكن أن تحدث لأصابع القدم؟

كيف تعالجين فقاعات القدم طبيعياً؟

 

 

مقالات مماثلة