خطر كبير يحدق بجنينك في غياب الخضراوات والفواكه

خطر كبير يحدق بجنينك في غياب الخضراوات والفواكه

المقال التالي من صحتي، موجّه إلى النساء الحوامل اللواتي يرغبن بالاطلاع على أبرز العناصر المغذية الملائمة لهن. وفي هذه الأسطر التي يمكنك قراءتها هنا، تتعرّفين معنا على أبرز مخاطر نقص الخضراوات والفواكه خلال الحمل وما هي الطريقة الأمثل لمحاربة هذ المخاطر، والعناصر الغذائية الضرورية للمرأة الحامل للتمتّع بالصحة السليمة. 

 

النظام الغذائي الملائم للحامل

 

يعتبر النظام الغذائي المناسب للمرأة الحامل أمر أساسي لا بد من أن تركّز عليه كل امرأة منذ اللحظة الأولى للحمل، وفي هذا الإطار، لا بد من التركيز على تناول أنواع معيّنة من الأطعمة المساعدة على توفير الغذاء الكامل للمرأة والجنين على حد سواء، بالإضافة إلى تجنّب بعض الأنواع المضرة بصحة كل منهما. وعلى المرأة الحامل التركيز على تناول الأغذية التي تمنح الجسم الفيتامينات الضرورية لها ولنمو طفلها. من هنا أهمية التركيز على تضمين النظام الغذائي للحامل بعض أنواع الخضراوات والفواكه الأساسية لصحتها السليمة. 

 

ماذا ينتج عن نقص الخضراوات والفواكه خلال الحمل؟

 

مخاطر كثيرة تحدق بالمرأة الحامل وجنينها في حال كانت هذه المرأة تتفادى تناول الخضراوات والفواكه ولا تتنبّه إلى الكثير من الأمور التي ترتبط بسلامة غذائها اليوميّ. وفي هذا الإطار، لا بد من الإشارة إلى أن نقص تناول الخضراوات والفواكه ينعكس بشكل سلبيّ على سلامتها الصحية، حيث أن الخطر الأكبر الذي يتركه هذا النقص يتمثّل بتعرّض الطفل للألزهايمر في مرحلة متقدّمة من حياته، في وقت أبكر من المولود الذي تناولت والدته الخضراوات والفواكه خلال الحمل. 

 

هذا إلى جانب أن نقص الخضراوات والفواكه يمكن أن تسبّب فقر الدم لدى الوالدة الحامل، خصوصاً وأنها تمدّ الجسم بالكثير من الألياف والفيتامينات المهمّة لصحتها، وعلى النسب أن تكون متوازنة تساعد على حصول المرأة الحامل على التوازن الصحي طيلة فترة الحمل. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الجنين عبر موقع صحتي: 

 

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

الحليب اساسي في غذاء الحامل

‪ما رأيك ؟