لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

مثلما يجب على الحامل أن تتجنب العديد من المأكولات في خلال الاشهر التسعة من الحمل، هناك الكثير من الأمور التي يجب التركيز عليها، للحصول على الفيتامينات والمعادن المطلوبة التي يحتاجها الطفل والمرأة على حد سواء. ومن هنا يجب على الحامل الاكثار من تناول الفواكه والخضار لا سيما الخضار التي تحتوي على المعادن المطلوبة لصحتها وصحة الجنين. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد الملفوف للحامل. 

 

فوائد الملفوف للحامل

 

تشدد الكثير من الدراسات على ان الملفوف يعد من اكثر الاغذية التي تحتاجها الحامل لا سيما الملفوف المطبوخ، الذي يعتبر أكثر أماناً خلال الحمل إذ إن الطعام المطبوخ يحدّ من الإصابة بأي أمر يمكن أن يتم نقله عبر الطعام، ويحتوي على نسبة اقل من البكتيريا التي تكون موجودة في الملفوف النيء.

 

ويمكن للحامل أن لا تكثر من تناول الملفوف لا سيما وان الدراسات عينها، تشير الى ان كوباً واحداً من الملفوف كاف لاعطاء الأم الكمية المطلوبة من الكالسيوم، كماانه يعمل على الحد من احتمال اصابة الحامل بفقر الدم كونه يحتوي على الحديد اللازم في هذا الاطار، إضافة الى حمض الفوليك الذي يحدّ من إصابة الجسم بتشوهات خلقية، هذا فضلاً عن انه يساعد الجنين على نمو عظام قوية. 

الا ان فوائده لا تقف عند هذا الحد فقط، بل ان الملفوف يساعد الحامل على تخطي مشكلة أساسية تعاني منها، في خلال الاشهر التسعة وهي مشكلة الامساك.

 

في المقابل، تشير اخصائيات التغذية على ان الحامل تحتاج الى ما يعادل الـ300 سعرة حرارية الاضافية في خلال الحمل، وهذه السعرات موجودة في الملفوف ما يؤدي الى السماح للحامل بتناول الكمية التي تريدها من هذا النوع من الخضار، من دون ان تخشى من اي زيادة في الوزن.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات حول غذاد الحامل:

 

اكتشفي معنا أفضل غذاء للحامل

الاخصائية ليلى ناصيف تشرح لكِ عن التغذية الافضل خلال فترة الحمل

وجبات خفيفة لا يمكن اهمالها في نظام الحامل الغذائي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟