هل يمكن للحامل تناول التين الشوكي؟

هل يمكن للحامل تناول التين الشوكي؟

يعتبر التين الشوكي من أجمل وألذّ الفواكه الصيفية على الاطلاق، كونه يساعد الجسم على الحفاظ على البرودة ويمدّ جسم الحامل بالكثير من الفيتامينات التي تحتاجينها في خلال فترة الحمل . ولتتعرفي أكثر على  فوائد التين الشوكي للحامل ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد التين الشوكي للحامل

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها التين الشوكي على صحة الحامل، كونه يحتوي على نسبة عالية جدّاً من الفيتامينات والعناصر المعدنية، على رأسها الفيتامين A وفيتامين C وفيتامين E التي تعتبر من أبرز الفيتامينات التي ستحتاجينها في خلال فترة الحمل.

 

الاّ أن فوائد التين الشوكي على صحة الحامل لا يقف عن هذه الفوائد فقط، بل ان تناول التين الشوكي يساعد على الوقاية من اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية للجنين ومن ضعف كبير في بنية جسم الأم. ويساعد التين الشوكي أيضاً على تنظيم درجة الحرارة لكل من الأم والجنين، ويحول دون ارتفاعها وانخفاضها.

 

ويعطي التين الشوكي جسم الحامل ما تحتاجه من السكريات التي تعطي جسم الحامل بدورها الكثير من الطاقة والحيوية، وتبعد عنها مشاعر التعب والإرهاق ويحسن من حالتها المزاجية ويقي من تعرضها للاكتئاب. 

 

وتشير الابحاث أيضاً الى ان التين الشوكي لا تقتصر فوائده على الاشهر التسعة من الحمل، بل تمتد أيضاً الى فترة ما بعد الولادة، فهو اضافة الى انه يبعد عنكِ امكانية اصابتكِ باكتئاب ما بعد الولادة الاّ أنه يعتبر مفيداً جداً لمرحلة الرضاعة، كونه من أفضل المدرات الطبيعية للحليب أو لبن الأم، مما يزيد من كمية الحليب الطبيعي في صدر المرأة المرضعة.

 

ويساعد ايضاً التين الشوكي على خفض الكوليسترول الضار في الدم، وذلك بفضل احتوائه على نسبة ضئيلة جداً من السعرات الحرارية، كما ينشط من عمل جدران المعدة، ويساعد على الهضم الصحي.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد تناول التين الشوكي:

 

التين الشوكي علاج مذهل لمرضى السكري

للتين الشوكي فوائد جمة فثابروا على تناوله

هل التين المجفف مناسب لمريض السكري؟

‪ما رأيك ؟