هل التين المجفف مناسب لمريض السكري؟

هل التين المجفف مناسب لمريض السكري؟

يبحث مريض السكري عن أية أطعمة يستطيع أن يتناولها من دون أن تؤثر بشكل سلبي على صحته بشكل عام. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم العلاقة التي تجمع ما بين التين المجفف والسكري والتين له فوائد أخرى مهمة جداً للمرضى والأشخاث الآخرين بشكل عام، لذلك نشجعكم بالطبع على تناوله بشكل يومي أو دوري، ومن ناحية أخرى بحسب المرض الذي يعاني منه الشخص من الضروري أن يستير الطبيب قبل تناول أي طعام من الممكن أن يحمل ناحية سلبية قد لا يعلم بها.

 

فوائد التين المجفف عامة

 

في كل قطعة من التين المجفف نجد 5 غرامات من الألياف الغذائية وهو يعد مليناً طبيعياً يمنع الإمساك ويخفف من مشاكل القولون العصبي. يعمل التين المجفف على إنقاص الوزن لأنه غني بالألياف. بحال كان الشخص يعاني من ضغط الدم المرتفع من الضروري أن يتناول التين المجفف لأنه يخفف من ضغط الدم.

 

من المعلوم أن التين المجفف غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تدمير الجذور الحرة التي تهاجم الأوعية الدموية والشرايين الأمر الذي يقلل من الإصابة بمرض القلب والشرايين. يحافظ التين المجفف مع أطعمة أخرى على عظام قوية كما وأنه يحتوي على مجموعة من المعادن الهامة لتحسين الصحة الإنجابية عند المرأة والخصوبة. 

 

علاقة التين المجفف بالسكري

 

التين المجفف غني بالألياف وهو يحتوي على سكر طبيعي لذلك يعد خياراً مفيداً لمرضى السكري ولكن بالطبع من المهم استشارة اختصاصي التغذية والطبيب المعالج قبل تناوله. يساعد التين المجفف بحال تناوله مريض السكري على رفع مستوى الهيموغلوبين في الدم وهو أمر مهم جداً بالنسبة اليه. 

 

تعرفوا على فوائد التين من خلال موقع صحتي: 

 

صدقوا هذه الحقيقة: التين المجفف مفيد في حميتكم الغذائية!

التين الشوكي لصحة من حديد

أفضل وأسهل طريقة لتجفيف التين

‪ما رأيك ؟