6 وصفات طبيعية تساعدكِ على إنزال الدورة الشهرية!

الإثنين، 13 فبراير 2017

ان عدم انتظام الدورة الشهرية عند العديد من الفتيات والنساء على حدّ سواء يعد واحداً من المشاكل التي تشتكي منه العديد منهن. فهذا الأمر لا يؤثر فقط على الاباضة عندهن، بل هو يعود بالكثير من المشاكل النفسية والصحية ما يترك آثاره السلبية على المرأة، ويدفعهن دوماً الى البحث عن أفضل الحلول التي يمكن ان تساعد في انزال الدورة الشهرية. وللتعرف أكثر على أهم الوصفات الطبيعية التي تجيب على سؤال "كيف أنزل الدوره" ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

وصفات طبيعية لانزال الدوره

 

قبل تقديم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في مسعى لانزال الدورة الشهرية يجب الاشارة الى نقطة مهمة، وهي ضرورة استشارة الطبيب قبل اللجوء الى أي من هذه الوصفات خوفاً من ان يكون هناك أي أمور طبية تعيق نزول الدورة وبالتالي تؤدي الى نتائج عكسية. ومن الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها: 

 

- شاي الزنجبيل: يساعد هذا الشاي على إنزال الدورة الشهرية في غضون أيام، ومن هنا ينصح الخبراء دوماً بتناول ما يعادل فنجانين إن كانت صحتك تسمح بذلك، مع الإشارة إلى أن الإفراط في تناول هذا الشاي قد يُسبَب الأرق والهبات الساخنة عند البعض.

 

- القرفة: تساعد القرفة كثيراً في إنزال الدورة الشهرية، ولذلك ينصح بتناولها مع الحليب أو بدونه بمقدار كوبين يومياً، فهي تلعب دوراً مهماً جداً في هذا الاطار.

 

- فيتامين C: يساعد الفيتامين C في إنتاج هرمون الإستروجين الذي يعمل بدوره على بناء بطانة الرحم، ما يؤدي حتماً إلى سرعة نزول الدورة الشهرية.

 

- منقوع البقدونس: قد لا تعرف العديد من النساء أن منقوع البقدونس او ما يعرف ايضاً بشاي البقدونس هو من المشروبات الفعالة جداً والمساعدة في إنزال الدورة الشهرية.

 

- الكرفس: تساعد عيدان وأوراق الكرفس على تحسين تدفَق الدم في الحوض والرحم، ما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.

 

- البابايا والقرع والجزر: تعتبر هذه الخضروات واحدة من أهم المأكولات التي تساعد على انزال الدورة الشهرية لا سيما وانها غنية بالكاروتين التي تعد من المواد العاملة على تسريع الدورة الدموية.

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع الدورة الشهرية عبر موقع صحتي: 

 

اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

كيف نعرف الدورة الشهرية ومدتها الصحيحة؟

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً