كيف تعتنين بطفلك خلال مرضه؟ اتبعي هذه النصائح الأربعة

الإثنين، 12 يونيو 2017

هل طفلك مريض؟ لا تجيدين التعامل مع هذا الواقع؟ هل تحتاجين إلى بعض المساعدة؟ موقع صحتي يضع في متناول يديك أبرز نصائح للعناية بالطفل أثناء مرضه، وهذا الأمر يمكن أن يساعدك على التخفيف من الضغوط التي تتعرضين لها في هذه الحالة. لذا طالعي موضوعنا اليوم وستجدين فيه ما يساهم في إتقانك العناية بطفلك المريض. 

 

أبرز نصائح للعناية بالطفل المريض

 

- عليك في البداية أن تحافظي على هدوئك وعدم إظهار خوفك أمام الطفل، كي لا يشعر بالقلق والتوتر أو يزيد ن بكائه في حال كان صغيراً. أما في حال كان طفلك يفهم ما تقولينه له، فاشرحي له المرض وطمئنيه إلى أن تناول الدواء يفيده للشفاء من المرض. 

 

- عززي ثقة الطفل بك فهذا الأمر يزيد من قدرتك على التعامل معه، حيث لن يكون من الصعب إعطائه الدواء في الوقت المحدد أو زيارة الطبيب، فثقته بك بأنط لن تخذليه وأنه لن يعاني من الأوجاع الكثيرة تزيد من تناوله للدواء وزيارة الطبيب من دون خوف أو قلق.

 

- إحرصي على أن تكون العلاقة مع الطبيب المتابع لحالة الطفل المرضية، وطيدة جداً، حيث يشعر الطفل بأن الطبيب هو أحد الأشخاص المقربين منك ومن والده، وبأن هذا الطبيب هو موضع ثقة من قبلكما، الأمر الذي يساعده على الشعور بالإرتياح أكثر لزيارته بشكلٍ دوري، ويمكن أن تساعدي على بناء علاقة وطيدة بين الطبيب وطفلك أيضاً. 

 

- أيضاً من النصائح التي نقدّمها لك للإعتناء بالطفل المريض هي بعدم عزله عن الآخرين، فهذا الأمر يزيد من سوء حالته النفسية، إذ يشعر بأنه مذنب لكونه مريضاً ولا يستطيع التقرب من أحد أو اللعب مع الآخرين، بل على العكس شجعيه على رؤية الآخرين واسمحي لهؤلاء الأخيرين بالمشاركة في معالجة الطفل، من خلال السماح لهم بتقديم الدواء أو العلاج.

 

نصائح عديدة للعناية باطفالكم يقدّمها لكم موقع صحتي:

 

استخدامات لم تتوقعيها للوشن الاطفال!

4 نصائح أساسية للعناية بالطفل الرضيع

ما الذي قد يؤدي الى إصابة طفلك بالجفاف؟