4 معتقدات خاطئة عن الامومة ورعاية الطفل... لا تصدقيها!

الأربعاء، 28 يونيو 2017

تكثر الأحاديث والأقاويل حول الأمومة ما إن تصبحي أماً، ولكن هذه الأقاويل لا تنطبق كلها فعلياً على حياتك الجديدة. فاكتشفي معنا ابرز الخرافات التي لا يجب أن تصدّقيها ولكي لا تشكّل لكِ هاجساً دائماً.

 

حب الطفل من النظرة الأولى 

 

تسمع الوالدة الكثير من الأقاويل حول حبها لطفلها من النظرة الأولى ولكن هذا الامر على الرغم من أنه قد يكون صحيحاً في بعض الحالات، إلا أنه لا يصحّ الإعتقاد أنه الحقيقة المطلقة. ففي بعض الحالات، تشكو الأمهات من اكتئاب ما بعد الولادة أو أن هذا الشعور القوي لا يتبدّل بعد الولادة لجهة حب الطفل، فحينها سيزيد حزنها، لذا لا تصدّقي هذه المقولة متى سمعتها، واعلمي أنك ستحبين طفلك مهما كانت الفترة طويلة أو قصيرة. 

 

بكاء الطفل يعني حتماً أنّه يعاني من خطب ما

 

بكاء الطفل لا يعني دائماً أنّه يتألم أو يعاني من وجع ما، وذلك ما تعتقده الكثير من الامهات في حال كنّ سبق وأطعمن طفلهن وغيّرن له الحفاضات. فما يجب ان تعلميه أنّ علامات للمرض يجب ان تتواجد غير البكاء مثل الحرارة المرتفعة، قلّة الشهية، حركة غير طبيعية للأمعاء وغيرها من الامور التي ستلاحظينها حتماً لأنّها ستكون غير اعتيادية. 

 

خرافات عن وزن المولود

 

هناك الكثير من الخرافات التي لا يجب أن تصدّقيها في هذا المجال ومنها:

- لا يجب ان ترضعي طفلك وأنت نائمة لأنّ وزنه لن يزيد بهذه الطريقة.

- إذا نام طفلك وهو يرضع فذلك يؤثر سلباً على وزنه.

- يجب ايقاظ الطفل بشكل مستمر من النوم لاطعامه والا سينقص وزنه

نصيحتنا لك في هذا المجال الا تستمعي الى أي أقاويل بل ان تستشيري طبيبك حول اي موضوع لديك حوله تساؤلات.

 

الطفل يجمع الوالدين

 

هذه المقولة التي تشجع الوالدين غير المتفقين على إنجاب طفل علهما يسويان أوضاعهما الأسرية، ليس صحيحة، فهذا الأمر لا يمكن أن يكون واقعياً لأن الطفل لن يكون بمقدوره أن يوحّد الزوجين طالما أنهما لا يتفقان. وفي بعض الأحيان، قد تؤثر الولادة على حالة الأم النفسية ما يزيد من سوء الأوضاع بينها وبين الزوج. لذا قوما بحلّ مشاكلكما بداية قبل إنجاب الطفل، لأنكما مسؤولين عن تأمين حياة كريمة له وأجواء آمنة وهادئة.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هكذا تستعدين لاستقبال المولود الجديد

5 امور لا تقوم بها سوى الام الجديدة

على ماذا يدلّ التنفس السريع عند مولودك الجديد؟