كيف تؤثر الرسائل الغرامية على العلاقة الزوجية؟

الخميس، 07 ديسمبر 2017

يعتبر الحب والرومنسية من أهم عناصر نجاح واستمرارية الزواج ومن أبرز الطرق التي تقوّي العلاقة الزوجية وتزيد من الرغبة لممارسة العلاقة الحميمة. أمّا أشهر أشكال التعبير عن مشاعر الحبّ والتي كانت تعتمد منذ القدم حتى يومنا هذا هي عبر الرسائل الغرامية. صحيح أن شكل الرسائل الغرامية تغيّر وتتطوّر عبر الزمن إلا أن مفهومها ما زال كما كان سابقاً وتأثيرها لم يتبدّل أبداً.

 

ما هي أهمية الرسائل الغرامية في العلاقة الزوجية؟

 

تحريك المشاعر

 

إن الرسائل الغرامية مهمة جداً للعلاقة الزوجية إذ انها قادرة على تحريك مشاعر الزوج وزيادة رغبته بممارسة العلاقة الحميمة معها والشوق إلى رؤيتها. فالرسائل الغرامية يمكن أن تحمل بعض العبارات المثيرة للرغبة وللمخيّلة الجنسية ولها مفعول المداعبة التي تسبق ممارسة العلاقة الحميمة والتي تضع الزوجين في الجوّ المناسب قبل إقامة العلاقة.

 

حلّ الخلافات

 

إن الرسائل الغرامية مهمة جداً لحلّ الخلافات الزوجية، كبيرة كانت أم صغيرة. فهي وسيلة مهمة لتهدئة الطرف الآخر بكلمة أو رسالة فيها الكثير من المشاعر والحبّ والتي تجعله يتذكّر أنه وعلى رغم الخلاف يبقى الحبّ هو الأساس والأهم في زواجهما.

 

البقاء على اتصال

 

إن أهمية الرسائل الغرامية في العلاقة الزوجية هي أنها تجعل الزوجين على اتصال دائم خلال النهار مع بعضهما على الرغم من تواجدهما في أماكن مختلفة. كما أنها تسهّل التواصل بينهما وتبقي مشاعرهما سريّة لا يمكن لأحد الاطلاع عليها أو الاستماع إليها.

 

تخطي الخجل

 

إن الرسائل الغرامية تجعل الزوجين يتحدّثان إلى بعضهما البعض عن أمور قد يخجلان التكلّم بها وجهاً لوجه خصوصاً عن تلك المتعلّقة بالعلاقة الحميمة والوضعيات وغيرها من الأمور. فالرسائل الغرامية تسمح للزوجين أيضاً بالتغزل ببعضهما بطريقة جريئة تكسر حواجز الخجل وتعبّر عمّا يفكّران به.

 

إعادة إحياء لحظات الحب

 

الاحتفاظ بالرسائل الغرامية يسمح للزوجين بقراءتها في الوقت الذي يرغبان به وباسترجاع مشاعر الحبّ والعشق التي اختبراها في فترة معيّنة من الوقت. إن هذا الامر يفيد كثيراً علاقتهما وهو مفتاح لتقوية الحبّ في أوقات الفتور العاطفي.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

3 خطوات اساسية لتحافظوا على حياتكم الزوجية السعيدة

لا تتعجب إذا رفضت زوجتك هذه الامور في العلاقة الزوجية!