3 تمارين رياضية لا بدّ أن تمارسيها خلال الحمل!

الجمعة، 27 يوليه 2018

لا شكّ أن التمارين الرياضية مفيدةٌ جداً للجسم خلال المراحل العادية من الحياة، لذلك لا يجب أبداً إهمالها خلال الحمل. فممارسة التمارين الرياضية أثناء فترة الحمل ترفع من معنوياتكِ وتحضركِ للمخاض والولادة، ولكن من المهم أن تكوني أكثر حذراً من عدم إختيار الأنواع التي تضرّ بصحتك أو صحة جنينك.

 

تمارين آمنة خلال الحمل

 

الركض أو المشي السريع

 

الركض أو المشي السريع هما من التمارين المهمة خلال الحمل ويمكن القيام بهما في أي مكان وفي أي وقت. حتى الركض الخفيف أو الخروج للمشي مع الكلب هما من التمارين التي تساعد على رفع معدل ضربات القلب بشكلٍ يفيد كلّ من الحامل والجنين. ولكن عليكِ ات تلتزمي بالمشي والركض يومياً وبإنتظام وإختيار الطرقات الجالسة وتفادي المنحدرات القاسية التي من شأنها أن تعرّضك امّا للإنزلاق أو للإصابة بأوجاع انتِ بغنى عنها في ظهرك.

 

السباحة

 

تعتبر السباحة أثناء الحمل نوعاً من الاسترخاء للعقل والجسم خصوصاً انها يمكن أن تخلّصك من أوجاع الظهر. في الواقع، يمكن للحركات الصحيحة خلال السباحة ان تعمل على تخفيف آلام المفاصل والقضاء على الاورام في جميع أنحاء الجسم ذلك لأنها تنشّط الدورة الدموية وتمنع تجمّع الدم في تلك الأجزاء من الجسم. لذلك لا بدّ من ممارسة  ساعة من السباحة على الأقلّ 3 مرّات في الأسبوع و تحت إشراف المدرّب الخاصّ الذي سوف يحرص على قيامك بالحركات الصحيحة التي لن تضرّ بسلامتك الشخصية أو سلامة جنينك.

 

تمارين كيجل

 

إن تمارين كيجل يسهل القيام بها في أي وقت وفي أي مكان. فهذا النوع من التمارين خلال الحمل يساعد على  تقوية عضلات الرحم والمثانة والأمعاء، مما يسهّل الولادة ويخفف من صعوبة المخاض وآلامه. للقيام بها، عليكِ ضغط عضلات الحوض كما لو كنت تحاولين إيقاف التبول أو تمرير الغاز وذلك لمدة خمس ثوانٍ ثم قومين بإرخائها. كرّري تلك الحركة 10 مرات متتالية و5 مرات في اليوم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟