هذه التمارين تسهّل الولادة الطبيعية...فلا تهمليها!

الأربعاء، 01 أغسطس 2018

هناك العديد من الخطوات التي يجب أن تتبعها الحامل تحضيراً لولادةٍ سهلة وسريعة منها تطبيق بعض التمارين الرياضية التي تجعل الطفل في وضعية الولادة المثلى. لذا وللإطلاع على أبرز التمارين الرياضية التي تسهّل الولادة، تابعوا قراءة السطور التالية.

 

تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية

 

تمرين تمدّد الحوض

 

يعتبر تمدّد الحوض من أفضل التمارين التي تسهّل الولادة الطبيعية. فهذا التمرين يُطبّق عادةً على كرة الرياضة الكبيرة أو كرسي. أمّا طريقة تطبيقها فتعتمد على ابقاء قدميك ثابتةً على الأرض، ثمّ قومي بمدّ ساقيك بعيداً عن بعضها مع الحفاظ على وضعية ظهرك مستقيماً. سيساعدكِ هذا التمرين على تحريك حوضك من الأمام وإلى الخلف، وإذا لم تشعري بأيّ إنزعاجٍ يمكنك تكريره 20 مرة على الأقلّ.

 

المشي

 

المشي هو من التمارين الرياضية الرائعة للحفاظ على توازن الجسم بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية. يمكنك تطبيق هذا التمرين الذي يسهّل الولادة الطبيعية في أي مكان ولا تحتاجين حقًا إلى أيّ معدّاتٍ غير زوجٍ مناسب من الأحذية الرياضية.

 

 كيجلز

 

إن تمرين كيجلز يساعد على تحريك عضلات قاع الحوض ويسهّل الولادة الطبيعية. إن كيجلز مهمٌّ جداً للمرأة الحامل، لأن العضلات الموجودة في منطقة المهبل والمستقيم تتعرّض لإجهادٍ كبير طوال فترة الحمل. يمكنك القيام بذلك من خلال الجلوس على كرسي والبدء بالضغط على عضلات قاع حوضك لمدة 5 ثوانٍ ثمّ تطبيق وضعية الانقباض 3 ثوانٍ فقط. يمكنك تطبيق هذا التمرين لمدة 20 دقيقة يومياً.

 

القرفصاء

 

تلعب القرفصاء دورًا مهمًا في تقليص وتخفيف عضلات الحوض أثناء الحمل لتقليل أي ألم خلال الولادة. إجلسي بوضعية الكرسي مع تثبيت ظهرك على الحائط ما سوف يشكّل ضغطاً جيّداً على منطقة الحوض والفخذين.

 

السباحة

 

إن السباحة يمكن أن تكون من أفضل التمارين لكِ أثناء الحمل والتي تسهّل الولادة الطبيعية. لن يؤدي ذلك فقط إلى تعزيز قوتك وتحسين دورتكِ الدموية ، بل سيعمل أيضًا على بناء مستويات التحمل لديك للولادة بشكل طبيعي.

 

لقراءة المزيد عن الولادة إضغطوا على الروابط التالية:

 

بالتّفصيل... ما هو الفرق بين التخدير النصفي والكلّي في الولادة؟

الولادة في الأسبوع الـ34 من الحمل... هل هي آمنة؟

حيل بسيطة تساعدك على تسهيل الولادة الطبيعية!

 

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً