هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاقة الحميمة عبر الإنترنت!

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018

سمحت شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعية بالإضافة إلى مواقع التعارف، بنقل العلاقة الجنسية من الواقع إلى العالم الافتراضي. فهذا الامر شجّع كثيراً على تطوير فكرة العلاقة الجنسية عبر الإنترنت أو ما يسمى أيضاً بالسايبرسكس والذي لا يتطلّب سوى استخدام الهواتف الذكية او الكومبيوتر والدخول إلى المواقع المعنية.

 

ما هي العلاقة الجنسية عبر الإنترنت؟

 

إن العلاقة الجنسية عبر الإنترنت هي نوعٌ من الأنشطة الجنسية التي يمارسها الزوجين والتي تحدث عادةً خلال العلاقة الحقيقية. ولكن ما يجعلها مختلفة هي استبدال اللمس والمداعبة والتواصل الحقيقي بالكتابة النصية والتحدث عبر الميكروفون وكاميرات الوب من أجل الوصول إلى الإحساس بالنشوة.

 

يمكن أن تبدأ العلاقة الجنسية على الإنترنت من خلال التفاعل مع الفيديوهات والصور الخلاعية، أو من خلال التحدث إلى شخصٍ آخر واستخدام كاميرا الوب للتفاعل الآني معه.

 

أسباب اللجوء إلى العلاقة الجنسية عبر الإنترنت

 

 التعويض عن النقص في الحياة الزوجية

 

يعاني بعض الأزواج من نقصاً كبيراً في ما يتعلّق بعلاقتهما الزوجية خصوصاً إذا كانت مليئة بالتوتر والمشاكل اليومية بالإضافة إلى الإهمال. من هنا يلجأ البعض إلى العلاقة الجنسية عبر الإنترنت للتعويض عن كلّ النقص الذي يشعرون به ولإشباع رغباتهم الجنسية الملحّة والتي لم تعد تحتمل التأجيل.

 

الهروب من المشاكل

 

تؤثر المشاكل الحياتية وضغوطات العمل، سلباً على صحة الزوجين النفسية ما يجعلهما يبحثان عن بعض الطرق للهروب من الواقع. وهذا ما يجدانه في العلاقات الجنسية العابرة التي تساعدهما على نسيان مشاكلهما اليومية من خلال الوصول للنشوة وللسعادة من خلال الإنترنت.

 

التغيير عن الشريك

 

يمكن ان يلجأ البعض إلى العلاقة الجنسية عبر الإنترنت لأنها سريّة وتساعدهم على التنويع والتغيير عن الشريك الأصلي. من هنا وبهدف إيجاد اللذة مع أشخاص آخرين، يمكن أن تفي العلاقة الجنسية عبر الإنترنت بالغرض للبعض.

 

بعض النصائح لتحسين العلاقة الحميمة

 

- من المهم أن يتحدث الزوجين بكلّ صراحة عن كلّ المشاكل التي يعانون منها بغية إيجاد الحلول المناسبة لها لتجنّب اللجوء إلى العلاقة الجنسية عبر الإنترنت.

 

- كما انه عليهم إنعاش العلاقة الحميمة من خلال عدم تخطي فترة المداعبة واللجوء إلى التقبيل واللمس خصوصاً للمناطق الحساسة ما يسهّل الوصول إلى النشوة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟