لتناول النودلز من دون إكتساب الوزن الزائد... لا تفوتوا هذا الموضوع!

الخميس، 31 يناير 2019

النودلز هي من الأطباق الشائعة وسريعة التحضير المفضّلة عند الكثيرين، وهذا الطبق هو من أنواع المعكرونة المطبوخة مسبقاً، والتي تتألف من مكوّنات محددة كالطحين، والملح، وزيت النخيل، وهي عادةً ما تحتوي أيضاً على عبوات النكهة الصغيرة. وإذا كنتم من عشاق النودلز وتخافون من زيادة الوزن، إليكم مفصلّاً علاقة هذه الوجبة بالبدانة.

 

هل تسبب النودلو إكتساب الوزن الزائد؟

 

- إن الإفراط في تناول النودلز بكميات كبيرة فوق الحصص اليومية المعتمدة، قد يزيد من الوزن بشكل ملحوظ، لا سيما عند الأشخاص الذين يعتمدون النودلز كوجبة إضافية خفيفة ويعمدون الى تناولها مع الأرز أو الخبز وغيرها من أنواع النشويات.

- النودلز تكون عادةً مقلية بزيت التخيل مسبقاً، وهي بالتالي تحتوي على مستويات عالية من الدّهون المشبعة، ما يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- تعتبر النودلز من الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم، لا سيما إذا تمّ إضافة محتويات علبة التوابل إليها، ما يعرّض الإنسان الى خطر إرتفاع ضغط الدم، وبالتالي الإصابة بإضطرابات القلب المميتة.

 

كيف يمكن تناول النودلز بطريقة صحيّة؟

 

لتناول النودلز بأقلّ أضرار ممكنة، ومن دون التعرّض للسمنة الزائدة، لا بدّ من إعتماد هذه النصائح الضرورية:

- يمكن الحصول على النودلز من دون التعرّض لزيادة الوزن، من خلال تناول كميات قليلة منها وباعتدال، أي ما يعادل الحصّة الغذائية الواحدة فقط في اليوم لمرّات محددة أسبوعياً.

- من المهم إختيار أنواع من النودلز التي تحتوي على كميّات أقل من الصوديوم والدهون، والتي تكون مصنوعة من الحبوب الكاملة، ما يجعلها غنية بالألياف التي تزيد من الشّعور بالشبع لفترات أطول.

- ينصح بتفادي إضافة مغلفات التوابل التي يتم وضعها مع العبوة الى طبق النودلز للحدّ من أضرارها.

- لجعل النودلز صحية يجب إضافة بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية إليها، كالبيض المسلوق، والدجاج المطبوخ، والخضروات كالسبانخ والقرنبيط، والفطر، والجزر، والبازيلاء، والفليفلة، والملفوف.

 

لمعلومات إضافية عن النودلز تابعوا الروابط التالية من صحتي:

هل تعرفون انّ للشعرية سريعة التحضير كلّ هذه المخاطر؟

هل تحبون النودلز؟ اكتشفوا إن كان يسمن

تعرّفوا على مضار النودلز التي أغفلها الكثيرون!