هل صحيحٌ أن طول العضو التناسلي مرتبط بطول الرجل؟

No Writer

الجمعة، 04 أكتوبر 2019

لا شكّ ان طول العضو التناسلي يمكن أن يلعب دوراً مهماً في إنجاح العلاقة الحميمة ومساعدة الزوجين في الوصول إلى النشوة التي يهدفان لها. ولكن هل هناك علاقة بين طول الرجل وطول ذكره؟ تابعوا القراءة.

 

هل الرجل الطويل ذكره طويل؟

يعتقد البعض أن طول الرجل وحجم قدمه ويده على ارتباط بطول الذكر، إلا أن دراسة نشرت عام 2015 في مجلة BJU International  وجدت أن هذا الأمر ليس صحيحاً أبداً.

كما ووجدت دراسة نشرت عام 2011 في مجلة Asian Journal of Andrology أن طول الإصبع قد يؤدي إلى معادلة طول الذكر، وأن الرجال ذي النسبة الأصغر من طول السبابة لديهم قضيب اصغر، لكن الأبحاث الطبية الأخرى، بما في ذلك BJU ، لم تجد أبداً أي رابط.

 

ما هو تأثير الذكر الطويل على العلاقة الحميمة؟

بعض النساء يفضلن العضو التناسلي الطويل لأنه يسهل عليهن تحقيق هزات الجماع المهبلي أثناء ممارسة الجنس.

في يناير 2016، ذكرت مجلة Men's Health  أن الباحثين الاسكتلنديين قاموا بإجراء دراسة على أكثر من 300 امرأة مركزين على ما يقارب من نصف هزات الجماع المهبلية في شهر واحد. وقد سجّلت الدراسة إجماع بأن النساء قد استمتعن بالجنس مع الرجال ذات الأعضاء التناسلية الطويلة والكبيرة الحجم.

وفي المقابل، وجدت دراسة أجرتها جامعة تكساس أن 90 % من النساء يفضلن عرض القضيب على طوله أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

 

بعض النصائح لنحسين العلاقة الحميمة

- من المهم عدم تخطي فترة المداعبة وتخصيص لها حوالي 15 دقيقة على الأقل. فهذه الفترة من شأنها أن تتضمن التقبيل والتدليك للمناطق الحميمة، وهذا ما يزيد من الرغبة الجنسية والإثارة.

- كما انه من الضروري أن يختار الزوجين الوضعيات التي يفضّلانها والتي تساعدهما في الوصول للنشوة من دون التأثير سلباً على صحتهما البدنية.

- كما ان التواصل والتحدث عن المشاكل يساعد كثيراً على تحسي الأداء الجنسي خلال العلاقة الحميمة ومنع التشتت الذهني.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!