هل تعلمون ما هي فوائد التين الشوكي الأحمر؟

No Writer

الإثنين، 16 مارس 2020

 

إن التين الشوكي الأحمر هي فاكهة تنتمي إلى عائلة الصبار وهي تمتلك مجموعة كبيرة من الفوائد. فعلى الرغم من جلدها المليء بالأشواك، إلّا ان لب الفاكهة لذيذ جداً، أكثر مما تتوقعونه. ولكن، ما هي أهم فوائد التين الشوكي الأحمر؟

 

فوائد التين الشوكي الأحمر

المساعدة على فقدان الوزن

تحتوي فاكهة التين الشوكي الاحمر على ألياف تجعل من يتناولها يشعر بالشبع لفترة أطول وتقلّل الشعور بالجوع. كما أنها تساعد في القضاء على الدهون الغذائية عن طريق إخراجها من النظام. وبما أن الأمعاء لا تحصل على فرصة لامتصاص الدهون الغذائية، فإن هذه الفاكهة تساعد بشكل فعال في التحكم في الوزن وحتى فقدان الوزن.

 

خفض نسبة الكوليسترول

يمكن أن تساعد فاكهة التين الشوكي الاحمر أيضاً على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. يمكن أن تحمل هذه الفاكهة ايضاً الألياف (أي البكتين) التي تساعد على التخلص من الكوليسترول الضار من الجسم. أظهرت التجارب أن فاكهة التين الشوكي الاحمر يمكن أن يتقلل من مستويات البلازما والمستويات الكبدية من الكوليسترول وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة University of Arizona. أيضاً، الفيتوسترولس الموجودة في زيت بذور هذه الفاكهة يمكن أن يغير استقلاب الكوليسترول بطريقة إيجابية، ويمكن أيضاً أن يسيطر على فرط شحميات الدم، وهو حالة ارتفاع مستويات الكوليسترول.

 

محاربة خلايا السرطان

تقلل مركبات الفلافونويد في التين الشوكي الاحمر من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا والمعدة والبنكرياس والمبيض وعنق الرحم والرئة. وقد أثبتت دراسة لعلماء من The National Institutes of Health  أنها تمنع نمو الخلايا السرطانية في نماذج المختبر والفئران. كما تسببت في موت هذه الخلايا السرطانية بتركيزات أعلى. هذه المركبات لديها أيضًا القدرة على إزالة الجذور الحرة وتحسين أنشطة الإنزيمات المؤيدة للأكسدة.

 

تغذية الشعر

إن الزيت من بذور هذه الفاكهة يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات التي يمكن أن تفيد الجلد. وبالمثل، يمكن لهذه الفاكهة أيضاً أن تغذي فروة الرأس والشعر من خلال توفير الزيوت الصحية التي قد تفتقرون إليها.

 

نصيحة: من المهم أن تدرجوا التين الشوكي الأحمر في نظامكم الغذائي، من خلال إضافته إلى السلطات والشوربة، بعد سلقة وتقشيره.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الفواكه الأخرى إضغطوا على الروابط التالية:

لن تصدقي فوائد البرتقال لخسارة الوزن!

التفاح قبل النوم كنز لصحّتكم!

لن تتصوري فوائد الموز على صحتكِ بفضل هذه الفيتامينات!