هذه هي أهم الخطوات لإعتماد رجيم التين الشوكي!

هذه هي أهم الخطوات لإعتماد رجيم التين الشوكي!

ما هو رجيم التين الشوكي؟ وكيف يمكن أن يساعد في خسارة الوزن؟ إليك الإجابة حول هذه الأسئلة في الموضوع التالي من موقع صحتي الذي يلقي الضوء على أبرز الخطوات الواجب اتباعها للوصول إلى النتيجة المرجوة من هذا الرجيم.

 

ما هو رجيم التين الشوكي؟

 

- في البداية لا بد من إدراج التين الشوكي ضمن لائحة الطعام الخاصة بهذا الرجيم، حيث يكوّن العنصر الأساس فيه، خصوصاً وأنه يحوي حوالي 17 سعرة حرارية ما يعتبر مفيداً جداً لمنع تراكم السعرات الحرارية في الجسم. وهو يعطي شعوراً بالشبع.

 

- ينصح في هذا الرجيم بتناول التين الشوكي بكثرة مع الحرص على التنويع بينه وبين أنواع أخرى من الفاكهة توازيه من حيث نسبة السعرات الحرارية، ما يساهم في تحسين عملية الأيض في الجسم، وبالتالي تسرعين من عملية خسارتك للوزن الزائد.

 

- المواعيد الأكثر تناسباً لتناول التين الشوكي هي بين الوجبات الرئيسية، ولكن يمكنك تناوله ضمن الوجبات الأساسية من خلال ضمّه إلى أنواع مختلفة من السلطة، أو اليخنات، فهو يضفي نكهة مميزة إلى هذه الأطباق.

 

- كما أنه في بعض الأحيان، وتبعاً لوصفات الطبيب وإرشاداته، يمكنك الحصول على مستخلص التين الشوكي من خلال الملاحق الغذائية أو الكبسولات التي تساعد في تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون.

 

- ومن السهل أيضاً ان تدرجي عصير التين الشوكي في النظام الغذائي الجديد الذي تعتمدينه، إذ يمكنك تحضيره منزلياً وتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسة، أو أن يحلّ مكان الوجبة المسائية.

 

ولتحضير هذا العصير الشهي، تحتاجين إلى ثمرة من التين الشوكي المقشرة مع 3 قطع من الأناناس، وحبة من الكرفس وكوب من شاي الثوم والبقدونس. ضعي كل هذه المكوّنات في الخلاط الكهربائي، وامزجيها على سرعة عالية إلى أن تتجانس وتتحوّل إلى مزيج ليّن. بعدها أضيفي شاي الثوم والبقدونس إلى الخليط واحركي يدوياً وتناوليه.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد التين على هذه الروابط:

 

لن تتردّدوا في تناول التين المجفف على الريق بعد اليوم!

التين المجفّف يمكن أن يخلّصكم نهائياً من مشكلة الامساك!

هل يمكن للحامل تناول التين الشوكي؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟