هل فعلاً خل التفاح يساعد في خسارة الوزن؟

ماريا رعد

الجمعة، 18 يونيو 2021

يُعتبر خلّ التفاح من المكونات الأساسية في المطبخ، فهو يُضاف على عدد من الأطباق ليعطيها مذاقاّ لذيذاً، لكن بالإضافة الى النكهة التي يضيفها فهو يتميز بفوائد صحية عديدة كونه من السوائل التي تحتوي على نسبة عالية من الحموضة كما أنه يحتوي على أنزيمات وبكتيريا نافعة تعزز عملية الهضم ومجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الانسان.

وعلاوة على ذلك قد أكدت دراسات عديدة أن خل التفاح ممكن أن يلعب دوراً مهماً في عملية التخسيس. فتعرّفوا في هذا الموضوع من موقع صحتي على الفوائد التي يمنحها خل التفاح والتي تساعد على تسريع عملية خسارة الوزن.


فوائد خل التفاح للتخسيس

أشارت بعض الدراسات الى أن ادخال خل التفاح على نظام غذائي صحي ممكن أن يلعب دوراً في التنحيف، حيث يساهم بالتقليل من مؤشر كتلة الجسم ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي وذلك نسبةً لفوائده التالية:

- تعزيز الشعور بالشبع: بعد تناول خل التفاح قد يشعر الشخص بالامتلاء الأمر الذي يساعد على التقليل من نسبة السعرات الحرارية المتناولة.

- تقليل نسبة السكر بالدم: ان إضافة خل التفاح على الطعام يساعد على تخفيض نسبة الأنسولين والسكر في الدم بعد الأكل.

- تعزيز عملية الأيض: يحتوي خل التفاح على أنزيم الأسيتيك الذي يعزز عملية حرق الدهون ويقلل من نسبة الانسولين والسكر التي ينتجها الكبد.

- حرق الدهون والتقليل من تخزين الدهون: يعمل خل التفاح على زيادة الجينات التي تقوم بحرق الدهون كما أنه يمنع تخزين الدهون خاصةً في منطقة البطن والكبد.


كيف يُستخدم خل التفاح للرجيم؟

يمكن إضافة ملعقتين من خل التفاح يومياً على الطعام كطبق السلطة مثلاً، أو ممكن إضافة ملعقة من خل التفاح الى كوب من الماء والقليل من الزنجبيل وتناوله قبل الوجبات الرئيسية.

لكن الجدير بالذكر، أن تناول خل التفاح دون الالتزام بنظام غذائي صحي لا يمنح الشخص النتيجة المرجوّة، كما أن الافراط في استخدامه ممكن أن يعرض الشخص لبعض المضاعفات ويُنصح الحوامل بتجنب تناول خل التفاح.


كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن خل التفاح اضغطوا على الروابط التالية:

القليل من خل التفاح يومياً يحمي صحّتكم من المشاكل... اليكم فوائده المذهلة!

 


‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً