تابعي نصائحنا الاساسية حول الرعاية الصحية ما قبل الحمل

الأربعاء، 10 فبراير 2016

إذا كانت المرأة متزوجة حديثاً وتخطط مع زوجها للإنجاب يتطلب منها هذا الأمر الكثير من التفكير والتنظيم وتغييراً في نمط حياتها إذا كانت قد نوت على هذه الفكرة، حتى تضمن حملاً صحياً وآمناً. وللمحافظة على صحتها وصحة جنينها يجب أن تتبع الخطوات التالية المقدمة إليها في موضوعنا هذا من موقع صحتي.

 

خطوات الرعاية الصحية ما قبل الحمل

 

- الحصول على المكملات الغذائية: للبدء بحمل آمن يجب على المرأة أن تبدأ بتناول حمض الفوليك الحمض الأساسي لحماية الجنين من التشوهات الخلقية وتشوه العمود الفقري الى جانب تناول المكملات الغذائية مع الأغذية العادية وتناول حبوب الفيتامين ب١٢ المتوفر في الخضراوات والحبوب.

 

- المراجعة الطبية عند الطبيب المختص: يجب على المرأة الحامل الذهاب الى الطبيب المختص في الفترة المناسبة لمحاولة التخصيب للحمل وذلك حتى تستطيع جمع المعلومات عن حالتها بشأن الفحوصات التي تحتاج الى القيام بها والتطعيمات التي يجب أخذها والمكملات الغذائية التي يجب أن تتناولها وغيرها من الفيتامينات، ومحاولة التخلص والتعامل مع أي حالة مرضية مصابة بها أو قد تصاب بها قبل أن تصبح امرأة حامل.

 

- الذهاب الى طبيب الأسنان: أهم الأمور التي يجب التنبه إليها هي صحة الأسنان واللثة بقدر الإمكان قبل أن تحمل لأن بعد الحمل قد تتعرض اللثة للكثير من المشاكل التي من الممكن ان يسببها نقص الفيتامين ومن أهم الأخطار التي قد تواجهها المرأة هي الولادة الباكرة.

 

- المحافظة على وزن مناسب: إذا كانت المرأة ذات وزن أقل قد يؤدي ذلك الى جعل الحمل أكثر صعوبة أما إذا كانت المرأة تعاني من وزن زائد فذلك قد يعرضها لمشاكل السكري وارتفاع ضغط الدم. زد على ذلك قد تعاني السيدة من مشاكل في الولادة. فإن الغذاء الصحي مهم جداً للحفاظ على الوزن المثالي ما يؤدي الى قلة المشاكل أثناء الحمل، فيريح المرأة في حملها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي أسباب عدم القدرة على الحمل في أول سنة زواج؟

لماذا تحتاجين حمض الفوليك قبل الحمل؟

اجراءات تساعدكِ لزيادة الخصوبة