هذه الأطعمة تحوي أقل من ٤٠ سعرة حرارية

الخميس، 24 مارس 2016

يتساءل البعض عن الاطعمة التي تحوي على سعرات حرارية منخفضة لكي يتوجهوا صوبها في حال اتباع حمية غذائية وصحية. هذه الأطعمة متعددة طبعاً ونحن اليوم من صحتي سنعرفكم على بعضها من التي تحوي أقل من ٤٠ سعرة حرارية.

 

- الخس: يعد الخس مصدراً رائعاً للفيتامين ب وحامض الفوليك كما أنه يساعد على تنظيم السكر في الدم ويعد ضرورياً لنظام المناعة وينصح به بالطبع خلال اتباع أي حمية غذائية لأنه يحوي على أقل من ٤٠ سعرة حرارية.

 

- البنجر: البنجر هو من الاطعمة الحلوة ولكن سعراتها الحرارية منخفضة كما أنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة ومضادة للسرطان الى جانب غناها بالمعادن كالحديد والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات وحمض الفوليك.

 

- القرنبيط: نبات القرنبيط غني جداً بالمواد الغذائية المفيدة والمضادة للسرطان كالفيتامين سي وحمض الفوليك وفي الوقت عينه هو من الأطعمة التي تضم أقل من ٤٠ سعرة حرارية.

 

- القهوة: القهوة كما الشاي هي من المشروبات العشبية التى لا تحوي على سعرات حرارية عالية اي بالطبع أقل من ٤٠ سعرة حرارية. الى جانب ذلك القهوة بشكل محدد تخفف من خطر الإصابة بأمراض الكبد وسرطان القولون وتنظم عمل البنكرياس ولكن لا يجب الإفراط في تناولها كي لا تتسبب بحرقة المعدة أو تضر بجهاز البنكرياس.

 

- الطماطم: يحب الكثيرون استخدام الطماطم في الأطعمة اليومية وهي بالطبع تعد مهمة جداً كنوع من التغذية وكل حبة منها تحتوي على أقل من ٤٠ سعرة حرارية ولا يجب أيضاً الإفراط في تناولها لمن يعاني مشكلة الأملاح في الجسم.

 

- السبانخ: السبانخ مهمة جداً لتقوية الجسم ونظام المناعة كما أنها غنية بالحديد والفيتامين أ والأسيد فوليك وكل ربع كيلو منها يحوي على عشر سعرات حرارية فقط.

 

يقدم لكم موقع صحتي نصائح عديدة حول حرق السعرات الحرارية:

 

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية خلال النوم؟

إكتشف قيمة السعرات الحرارية في طعامك اليومي

اليكم العديد من الطرق غير التقليدية لاحراق السعرات الحرارية!