كيف يمكن القضاء على النحافة طبيعياً؟

كيف يمكن القضاء على النحافة طبيعياً؟

تُعدّ النحافة الشديدة من الأمور المزعجة للعديد من الفتيات والرجال أيضاً، وفي حين أن اكتساب الوزن يعد أصعب من خسارته يحتاج علاج النحافة الى بعض من الوقت والجهد والصبر حتى يستعيد الشخص وزنه الطبيعي ويتمتع بالمظهر والقوام الذي يتمناه. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي الطرق الطبيعية للقضاء على النحافة.

 

طرق طبيعية للقضاء على النحافة

 

-  تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم.

 

- ممارسة التمارين الرياضية التى تهدف الى زيادة الوزن والتي يكون الهدف منها زيادة الكتلة العضلية في الجسم ومنها تمارين كمال الأجسام وهذه التمارين تتناسب مع الرجال و النساء على حد سواء. فالهدف هنا ليس زيادة الدهون بل زيادة الكتلة العضلية للجسم ومن ثم زيادة الوزن والتخلص من النحافة .

 

- الحرص على تناول الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية ومنها الموز والبلح والفاكهة الجافة مثل التين والمشمش والابتعاد عن الفواكه التي تتضمن نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والعنب والبرتقال. الأمر ذاته ينطبق على الخضراوات فيجب تناول الخضروات بكميات كافية لقيمتها الغذائية العالية مع الابتعاد عن الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والكوسة .

 

- الحرص على تناول المشروبات المغذية مثل اللبن كامل الدسم والعصائر المغذية وتناول الخبز بكافة أنواعه .

 

- تناول المكسرات فهى تحتوى على احماض دهنية هامة ومفيدة لعلاج النحافة .

 

- اضافة المخللات أو الكاتشب او المايونيز الى الطعام فذلك يعمل على فتح الشهية ومن ثم تناول الطعام و التخلص من النحافة .

 

- الحرص على تناول اللحوم المختلفة من اسماك ودجاج وغيرها نظراً لما تحتويه اللحوم من قدر عال من البروتين يساعد فى بناء الجسم وعلاج النحافة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لزيادة الوزن عبر هذه الروابط:

 

نصائح لزيادة الوزن لمن يعاني من النحافة المفرطة

اليكم هذه النصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن

 

‪ما رأيك ؟