هل تشعرون بالجوع بسرعة؟ اليكم السبب

الأربعاء، 18 مايو 2016

إن اسباب سرعة الجوع متنوعة ومتفرعة تختلف وفق نمط العيش الذي يتبعه الشخص لذلك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم بالأسباب لكي تأخذوا حذركم منها. 

 

إهمال وجبة الفطور

 

إن إهمال وجبة الفطور أو عدم تناول الفطور بشكل كاف يؤدي الى الجوع السريع. فالجسم يحتاج الى تنشيط عملية الحرق فيه لإنتاج الطاقة التي يحتاجها لأداء الوظائف اليومية لذلك الغذاء ضروري له وبحال كانت وجبة الفطور قليلة ولا ترتكز على المغذيات اللازمة للجسم يشعر الشخص بالجوع السريع بعد تناول الفطور بوقت قليل.

 

عدم شرب الماء

 

إن عدم شرب الكمية الكافية من المياه تجعل الجسم يشعر بالجفاف وهذا الأمر يشعر الشخص بالجوع وبالرغبة في تناول الطعام وهنا بحال الجوع يجب شرب الماء بشكل كاف بما يعادل 8 أكواب خلال اليوم للمحافظة على الصحة.

 

المشروبات الغنية بالسكر

 

إن المشروبات الغنية بالسكر تحتوي على سكر الفروكتوز أو ما هو معروف بسكر الفواكه وهو يؤثر على قدرة الدماغ على إفراز هرمون الشبع فيشعر الإنسان بالجوع بسرعة.

 

تناول الأغذية المعلبة

 

تحتوي الأغذية المعلبة على مادة لبسفينول إيه وهي لها القدرة على التأثير في إفراز هرمون اللبتين الذي يزيد من الشعور بالجوع.

 

عدم تناول الخضراوات

 

إن أهمال تناول الخضراوات الخضراء كالسبانخ والخس أو أوراق القرنبيط يزيد من الشعور بالجوع بوقت سريع، الى جانب ذلك يجب الإكثار من تناول الألياف لأنها تزيد الشعور بالشبع وتنظم حركة الجهاز الهضمي.

 

تناول الطعام بسرعة

 

إن تناول الطعام بسرعة يزيد من الشعور بالجوع بوقت قصير فلا تقوموا بهذا الأمر لكسب الوقت بل أعطوا الطعام الوقت الكافي كي يفرز الدماغ هرمون الشبع بشكل منتظم.

 

قلة النوم

 

إن التقليل من ساعات النوم وبالتالي السهر لفترات طويلة يزيد من الشعور بالجوع.

 

اقرأوا المزيد عن طرق مكافحة الجوع من موقع صحتي:

 

هل تتحكم هرمونات الجوع بنا؟

كيف يمكن تحمل الجوع بين الوجبات؟

كافحوا الجوع بطرق صحية!