هكذا تساعدين طفلك لينقلب

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016

بالطبع تجربة الأمومة فريدة من نوعها وبالتأكيد خلالها تتساءلين متى يبدأ الطفل ينقلب؟ إن كنت تعيشين في هذه التساؤلات نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيف تساعدين طفلك على الانتقلاب فتعلمين متى يبدأ الطفل ينقلب. تابعينا عن كثب للاستفادة من هذه المعلومات.

 

تمارين وضع الطفل على بطنه لينقلب

 

من الضروري أن يحصل طفلك على الأقل مرتين في اليوم على تمرين وضعية البطن لمساعدته على تطوير عضلات قوية وتحكم جيد في عنقه والأطفال الذين لا يحصلون على الكثير من تمارين وضعية البطن قد يستغرق الأمر معهم وقتاً أطول للبدء في التقلب. عليك أن تضعي طفلك على بطنه عندما يكون مستيقظاً وهذا الأمر سيساعده على التقلب كما سيهيئه لمراحل التطور الأخرى وأما تمارين وضعية البطن يجب أن تكون بإشرافك حتى يستطيع طفلك التقلب في الاتجاهين.

 

هكذا تساعيدن طفلك لينقلب

 

حاولي أن تضعي طفلك على بطنه عدة مرات في اليوم ويمكنك استخدام هذا الوقت لتشجيعه على الوصول واللعب كما على النظر من حوله وبمجرد ان يرفع نظره من حوله سيساعده هذا الأمر على تقوية عضلاته كما وسيجهزه للتقلب. في خلال تمرين وضعية البطن قومي بوضع المفاتيح أو اللعب على مقربة منه وأحياناً عندما سيمسك بهذه الأشياء سينقلب طفلك بشكل تلقائي. يمكنك خلال ممارسة تمارين البطن أن تستخدمي وسادة الرقبة لأن طفلك لا يكون يملك قوة كبيرة في رقبته أو في الجزء العلوي من جسمه أثناء التمرين وبمجرد أن يصبح أقوى قليلاً يمكنك أن تستغني عن الوسادة في التمرين. لكي توضحي لطفلك كيف يمكنه أن ينقلب أمسكي بيديه واجعليه يتدرحج على جانبه بلطف.

 

اقرأوا المزيد عن مراجل نمو طفلكم عبر موقع صحتي:

 

متى يجلس طفلك؟

اكتشفي اسباب تأخر النطق لدى الاطفال

كيف تستعدين لمرحلة زحف الطفل؟