اتبعي هذه الخلطات لتطويل شعر ابنتك

الجمعة، 07 أكتوبر 2016

شعر الطفل الجميل والصحي يجعله متمتع بإطلالة جميلة ومميزة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم خلطات طبيعية مميزة تساعد في تطويل شعر الطفل ويمكنكم استخدامها بشكل سهل في المنزل لتستفيدوا من فعاليتها المميزة على شعر طفالكم فجربوها بالطبع إن كان الطفل خال من أية حساسية تجاه مكوناتها. 

 

قص الشعر

 

نعم لا تتعجبوا لأن قص الشعر بين فترة وأخرى هو من أبرز الأمور التي تساعد في تطويل شعر الطفل لأن قص الشعر يجعل الشعر أكثر صحياً ويتنفس بطريقة سليمة وبالتالي يكسب طولاً زائداً.

 

زيت اللوز

 

ينصح دائماً باستخدام زيت اللوز العادي قبل غسل الشعر ب4 ساعات على الأقل مع القيام بتدليك فروة الرأس بشكل خفيف ولطيف ومن ثم ترطيب الشعر بعد غسلة بالزيت المناسب.

زيت الخروع

 

من المفيد تدليك شعر الطفل 3 مرات في الأسبوع بزيت الخروع الذي يقوم بتكثيف الشعر وعلاج تساقطه.

 

زيت حبة البركة

 

زيت حبة البركة يستخدم في إنبات الشعر وزيادة طوله ويمتاز هذا الزيت بقدرته على تغذي فروة الرأس من دون أي آثار جانبية تضر برأس الطفل كما أن زيت الثوم يستخدم في الكثير من الاحيان لإنبات الشعر عند الأطفال.

 

زيت جوز الهند

 

الى جناب زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الثوم لدينا أيضاً زيت جوز الهند الذي يزيد من حيوية الشعر وكثافته لدى الأطفال والبالغين ولكن بالطبع يجب التركيز على استخدام زيت جوز الهند الطبيعي والابتعاد عن مشتقاته ومن مواد حافظة وكيمياوية تضر بالشعر على المدى البعيد، ولكن زين جوز الهند من جهته يحتوي على المعادن والفيتامينات المفيدة للشعر مع مضادات الفطريات التي تتكون على فروة الرأس وتثر عليه بشكل سلبي. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع شعر الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال