ما هو سرّ السعادة الزوجية؟

الجمعة، 14 أكتوبر 2016

من يظن ان الزواج سيؤمن له السعادة المطلقة فهو مخطئ حتماً نظراً لأن الحياة الزوجية تعتبر من الأوقات الصعبة جداً والتي تحتاج الى الكثير من التنازل من قبل الطرفين. الا ان هناك الكثير من الأمور التي يمكن للزوجين القيام بها والتي تساعد على الوصول الى السعادة الزوجية. فما هو سرّ السعادة الزوجية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

سر السعادة الزوجية

 

- الاحترام: ان هذه النقطة تعتبر الأولى في قاعدة السعادة الزوجية، لا سيما وان الاحترام أساس بناء العلاقة الزوجية السعيدة، لأنه في الوقت الذي يختفي فيه هذا الاحترام تبدأ العلاقة فى الانهيار. فهذا الأمر لا يغني فقط الاحترام امام الناس أو أمام المجتمع بل ان هذا الاحترام يجب ان يسود العلاقة ما بين الزوجين كونه يؤثر حتماً على الصورة الخارجية لهما، وبالتالي عندما يبدأ الاحترام بالتراجع يجب ان يعرف الزوجين ان العلاقة بدأت تنتهي ما بينهما.

 

- الابتعاد عن الملل والروتين: ان الملل والروتين هو اول الأمور التي تدخل الى الحياة الزوجية وتؤدي الى انهيارها وبالتالي يجب على الزوجين العمل على الابتعاد قدر الامكان عن هذه النقطة والعمل على ايجاد التجدد الدائم في العلاقة ما بينهما، وذلك من خلال تحضير المفاجآت الرومنسية او التخطيط لرحلات ونزهات مع الاقارب والاصدقاء، والعمل على ان تكون العلاقة الحميمة ما بين الزوجين ممتعة وغير روتينية، ما يساعد على اعادة اشعال نار الحب ما بين الزوجين.

 

- التوقف عن الغيرة غير المبررة: يشدد علماء علم النفس على ان الغيرة سلاح ذو حدين، فعلى الرغم من  اهميتها ما بين الزوجين الا انها يجب ان لا تزيد عن حدها لأن اي مبالغة في هذا الموضوع سيعني فقدان الثقة ما بين الزوجين المر الذي سيؤدي حتماً الى انهيار الزواج.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

للعلاقة الزوجية الجيدة فوائد لا تحصى!

أهمية العلاقة الزوجية وتأثيرها على صحة الزوجين

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن