خرافات لا تصدقوها عن السعادة الزوجية

خرافات لا تصدقوها عن السعادة الزوجية

يسعى كل شريكين يدخلان القفص الذهبي الى الحفاظ على سعادتهما وتحقيق الطموح الكبير والحلم المنتظر وذلك عن طريق الوصول الى السعادة الزوجية. ولكن المشكلة الكبيرة هي تكاثر الأقاويل والأكاذيب حول تحقيق هذه السعادة والنصائح الخاطئة التي يتبعها أحد الشريكين فتكون النتيجة دمار العلاقة. لذلك نكشف لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي ابرز الخرافات حول السعادة الزوجية.

 

- المشاركة بالتساوي: يقال أن المشاركة في الحياة الزوجية هي التساوي بين الزوج والزوجة، ولكن هذا المفهوم خاطئ فقد يتطلب الأمر في بعض الأحيان على شريك أكثر من الآخر تقديم عدد تضحيات أكبر وتنازلات كبيرة والقليل من الانكسار بهدف الحفاظ على العلاقة والحياة الزوجية التي تجمعهما.

 

- الإهتمامات نفسها: ليتمتع الشريكين بالحياة الزوجية السعيدة ليس من الضروري أن يكون لهما نفس الاهتمامات الرياضية أو الاجتماعية أو الحياتية أو أن يقومان بالأنشطة نفسها بل على العكس يجب على كل فرد احترام نشاطات الآخر وتقديم فسحة كافية من الحرية للشريك لممارسة نشاطاته المفضلة.

 

- المشاجرات: ليس صحيح أن الزوجان السعيدان اللذان يتمتعان بحياة زوجية ناجحة وجيدة ؛ لا يتشاجران من وقت الى آخر فليس هناك من مهرب من هذه الخلافات لأن كل شخص قد يختلف مع الآخر بطريقة التفكير ونظرته للأمور بشكل مغاير عن الآخر.

 

- الحياة الجنسية: لا تعتبر الحياة الجنسية بين الشريكين أمراً لا يستغنى عنه لنجاح العلاقة الزوجية بينهما ولكنها من الأمور التي تعتبر أساسية في الحياة الزوجية ويجب بهدف الحفاظ عليها إيجاد الحلول لمشكلات السرير المختلفة، لذلك لا يجب على الشريكين إهمال أي موضوع متعلق بالحياة الجنسية دون التفاهم والتكلم للوصول الى نتيجة مرضية للطرفين.

 

اقرأوا المزيد عن السعادة الزوجية عبر موقع صحتي:

 

الأسرار الخمسة لتحقيق السعادة الزوجية

سرّ السعادة الزوجية بين يدي المرأة

اتبعي هذه النصائح لعلاقة زوجية طويلة الأمد

‪ما رأيك ؟