إنتبهي من الاكتئاب خلال الحمل لأنه يؤذي جنينك

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

يحمل الاكتئاب تأثيراً سلبياً خلال الحمل على الطفل ولكي تتعرفي الى تأثير اكتئاب الحمل على الطفل نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك المعلومات المناسبة حول الأمر. 

ما المضاعفات التي يحملها الاكتئاب على الطفل خلال الحمل؟

 

عندما تصاب الأم الحامل بالاكتئاب خلال الحمل من الممكن أن يضاعف الأمر فرصة أن يصبح المولود عدوانياً عند بلوغه سن المراهقة. يؤثر اكتئاب الحمل عند النساء ف هرمونات الجنين ويعرضه لعدة مخاطر لاحقاً وهي أن يعاني من الاكتئاب والقلق والعداوة في حياته القادمة. من ناحية أخرى يشاع بأن الاكتئاب التي تعاني منه الأم خلال الحمل يتسبب لاحقاً بالسلوك العدواني عند طفلها كما ويمكن ان يواجه الطفل مشاكل سلبية لاحقاً مع المجتمع. 

 

أعراض الاكتئاب عند الحامل

 

مع الحمل من الممكن أن تعاني المرأة الحامل من الاكتئاب حتى من دون أن تعلم لذلك اليك أعراض المعاناة من الاكتئاب خلال الحمل ألا وهي عدم القدرة على التركيز والقلق، مع المرور بانفعالات شديدة ومشاكل في النوم. يسيطر على المرأة الحامل التعب الشديد أو الإرهاق المستمر مع الرغبة الدائمة في تناول الطعام أو حتى عدم الرغبة بتناوله على الإطلاق. قد تشعر المرأة أنها فقدت البهجة كما وأنها تشعر بالحزن المتواصل. 

 

كيفية تجنب الاكتئاب خلال الحمل

 

من المهم ألا تدع المرأة الحزن يسيطر عليها خلال الحمل لأن هذا الأمر سيؤذي جنينها ويؤثر عليه بشكل سلبي وانطلاقاً من هذا الأمر تستطيع المرأة الحامل ان ترفه عن نفسها قدر الإمكان وتخرج مع الأصدقاء كلما سنحت أمامها الفرصة كما يمكنها أن تصغي الى الموسيقى وتستمتع بوقتها. هذا وينصح بالقراءة حول الحمل لتعلم الأم المراحل التي تمر بها وتحيا اللحظة بسعادة وفرح وتبعد الأفكار الكئيبة عن رأسها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اكتئاب الحمل وطرق العلاج من موقع صحتي:

 

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم!

كيف تتخلصين من اكتئاب الحمل؟

تجنبي الزعل خلال حملك فهو يؤذيك ويؤذي طفلك!