أعمال منزلية تحرق السعرات الحراراية!

أعمال منزلية تحرق السعرات الحراراية!

عند تكرار المرأة للأعمال المنزلية بشكل دائم، تصبح روتيناً قاتلاً. ويمكن ان تستغني عنها والاستعانة بخدمات شخص آخر للتنظيف، ما يؤدي الى زيادة وزنها وتزيد معاناتها من الملل والفراغ. لكن، وجد بأنّ القيام ببعض الأنشطة المنزلية، من تنظيف، طبخ وإعتناء بالأطفال، يساعد في خسارة الوزن والشعور بالنشاط طوال اليوم.

 

أنشطة منزلية تساعد على حرق الدهون 

 

أولاً، يعتبر تنظيف الحمامات أو الأحواض من أفضل الأعمال المنزلية التي تساعد في التقليل من الوزن، حيث يؤدي هذا النوع من النشاطات المنزلية إلى حرق ۲٠٠ سعرة حرارية يومياً.

 

ثانياً، يعمل القيام على تنظيف الأرضيات إلى خسارة سعرات حرارية، حسب الجهد المبذول. فاستخدام المكنسة الكهربائية يعمل على حرق ۱۸٠ سعرة حرارية لكل ساعة عمل. كما يساعد رفع السجاد، فركه وتنظيفه في حرق ۲٤٠ سعرة حرارية لكل ساعة.

 

ثالثاً، من الإعتقاد السائد أنّ الطبخ قد يزيد من الوزن، ولكن العكس صحيح، لأنه يحرق ۱٥٠ سعرة حرارية، عدا عن شتى الطرق المختلفة في إعداد الطعام، كعجن العجين وتقطيع الخضراوات والفواكه.

 

رابعاً، يساعد ترتيب الأسرة الموجودة في المنزل إلى حرق ۱٣٠ سعرة حرارية لكل نصف ساعة. فالقيام بتغيير الأغطية، تشميس الفرشات ووضع أغطية جديدة، يعمل على إنقاص الوزن يومياً.

 

قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

 

خامساً، تتسخ شبابيك المنزل باستمرار، نتيجة الأحوال الجوية، الأوساخ المتراكمة ووجود الأطفال أيضاً. وعند القيام بتنظيفها، فإنه يتم حرق ۱٣٠ سعرة حرارية في ٣٠ دقيقة، مما يساعد في خسارة الوزن.

 

سادساً، يعد إخراج القمامة من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها يومياً، ويعمل على حرق ۱٠٥ سعرة حرارية لكل ساعة من عملية جمع القمامة.

 

سابعاً، يعتبر غسل الصحون من الأمور الروتينية اليومية. فخلال اليوم يتم غسل الصحون أكثر من مرة، لتعدد الوجبات الغذائية وكثرتها، حيث يتم حرق ما يقارب ۱۲٥ سعرة حرارية خلال النصف ساعة.

 

‪ما رأيك ؟