إذا كنتم تعانون من تقوس الظهر اقرأوا هذا المقال المهم!

إذا كنتم تعانون من تقوس الظهر اقرأوا هذا المقال المهم!

يعاني الكثير من الأشخاص من تقوس الظهر لعدة أسباب ما بين الطفولة والمراهقة وحتى الشيخوخة، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج تقوس الظهر بطريقة طبيعية من أجل مداراة المشكلة في أولها. 

 

الأسباب المتعددة لتقوس الظهر

 

ما بين مرحلة الطفولة والمراهقة تختلف الأسباب التي تقف وراء تقوس الظهر، ومن أبرزها نذكر العادات الخاطئة في الجلوس على مقاعد الدراسة أو الجلوس الطويل أمام التلفاز مما يعرض الظهر للتقوس أو التحدب. الى جانب ذلك هناك أمراض تصيب الجهاز التنفسي تسبب في ضيق القفص الصدري فينحني الظهر أو أحياناً يكون حتى ضعف النظر عند الشخص سبباً في تحدب الظهر أو تقوسه لأنه يسعى للإنحناء بهدف التركيز على أمر ما.

 

الملابس الضيقة تقوس الظهر أو خطأ طبي ما خلال عملية بالظهر يؤثر بالخرزات ويسبب تقوس الظهر. النوم له دور في تقوس الظهر فالنوم على وسادات عالية مضر ناهيك عن أمراض الروماتيزم أو الأعمال التي تفرض الإنحناء كتلك التي تقوم على استخدام الحاسوب. 

 

علاج تقوس الظهر

 

يمكن أولاً البدء بالتمارين الرياضية التي تشمل الظهر من أجل القضاء على التقوس الى جانب اعتماد عادات صحية كمثل المشية المستقيمة والجلوس المستقيم كما الإنحناء بشكل مستقيم لتجنب أذية الظهر. خلال فترة العلاج من المفترض أن يختار المريض فراشاً طبياً وينام من دون وسادة مع إبقاء الظهر مستقيماً وعليه أن يعتاد على السير بطريقة مستقيمة. من الجدير بالذكر أن جميع العضلات في الجسم لها تأثير على بعضها ويجب أن يعلم الشخص بأن أي تمرين رياضي يقوم فيه مع شد الجسم سيكون مفيداً في معالجة تقوس الظهر لديه. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الام الظهر عبر موقع صحتي: 

 

انحناء العمود الفقري سبب أولي لآلام الظهر
كيف يمكن علاج الم الظهر المفاجئ؟

الوسادة الحل لآلام الظهر بعد النوم

‪ما رأيك ؟
من انوثة