إذا كنتم تعانون من قرحة المعدة ... إليكم هذه العلاجات المنزليّة الفعّالة!

إذا كنتم تعانون من قرحة المعدة... إليكم هذه العلاجات المنزليّة الفعّالة!

كثيراً ما نسمع بقرحة المعدة وما يرافقها من أعراض مزعجة، هذه الحالة التي هي عبارة عن حدوث ثقوب صغيرة أو قروح في الجهاز الهضمي تؤثر بشكل مباشر على الكثيرين، وهي تؤدي الى الشعور بالحرقان والالم الشديد في منطقة المعدة لا سيما بعد تناول الطعام، والتي غالباً ما تستمر من نصف ساعة الى ثلاث ساعات تقريباً.

 

ما هي أبرز أعراض قرحة المعدة؟

 

تترافق القرحة مع العديد من العلامات المزعجة، ومن أكثرها شيوعاً:

- الحرقة والألم الشديد لا سيما في الجزء العلوي من البطن

- الغثيان أو الإمساك في الحالات الشديدة

- ملاحظة ظهور دماء في البراز

- المعاناة من حالات من الضعف العام

- العطش الشديد

 

العلاجات المنزليّة السهلة لقرحة المعدة

 

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج وتهدئة قرحة المعدة دون الحاجة لتناول الادوية، ومن أبرز هذه الطرق الفعّالة:

 

- الموز: إن تناول ما لا يقلّ عن 3 حبات من الموز يومياً هو أمر مفيد للتخفيف من مضاعفات هذه الحالة، حيث أن هذه الفاكهة تحتوي على مادة مضادة للجراثيم تمنع نمو القرحة المسببة للبكتيريا الحلزونية، إضافة الى دور الموز الأساسي في زيادة إنتاج المخاط في المعدة، ما يساهم في بناء حاجز بين الأحماض الهضمية وبطانة المعدة.

 

- الملفوف: الحصول على كوب واحد من عصير الملفوف الطازج يومياً هو عامل أساسي لعلاج قرحة المعدة، هذا بالإضافة الى ضرورة تناول الملفوف الطازج في السلطات. وهنا نشير الى أن فوائد الكرنب تكمن بإحتوائه على الكثير من المضادات الحيوية التي تساعد على شفاء قرحة المعدة بفعالية.

 

- عرق السوس: يتميّز عرق السوس بفعاليته في علاج قرحة المعدة وذلك من خلال شرب شاي من جذور عرق السوس يومياً، حيث أنه وسيلة أساسية لزيادة سمك الطبقة المخاطية في جدران قنوات الجهاز الهضمي.

 

- العسل الخام: لا يجب التردد بالحصول على ملعقة يومياً من العسل الخام، ما يساهم في تهدئة المهدة والتخفيف من إلتهاب بطانة المعدة.

 

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي عن قرحة المعدة:

كيف تتعاملين مع قرحة المعدة خلال الحمل؟

هل تعرفون أسباب إصابة الأطفال بقرحة المعدة؟

هذه الفحوصات الطبيّة تؤكد الاصابة بقرحة المعدة!

‪ما رأيك ؟