اتبعوا هذه الاجراءات الوقائية لحماية أنفسكم من احتشاء عضلة القلب!

اتبعوا هذه الاجراءات الوقائية لحماية أنفسكم من احتشاء عضلة القلب!

يُعتبر احتشاء عضلة القلب من الأمراض الخطرة التي تصيب الفرد، وهي أولى مسببات الوفيات في العالم. وتنتج هذه الحالة عن احتباس دموي في جزء من العضلة القلبية، ويحصل هذا الاحتباس بعد انسداد احدى الشرايين الأمر الذي يوقف عملية ري هذه العضلة الواقعة أسفل الشريان فتعجز عن تلقي الأكسيجين.

في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز الإجراءات الوقائية التي تساعدكم على تجنب التعرض لأمراض القلب بشكل عام ولاحتشاء عضلة القلب بشكل خاص.


طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب

- اعتماد نظام غذائي سليم: من أولى مسببات احتشاء عضلة القلب هو اعتماد نظام غذائي سيء أي تناول المأكولات الدسمة والمليئة بالدهون بالإضافة الى قلة الحركة والكسل، فهذه العوامل كافة تساهم بتصلب الشرايين وارتفاع معدل الكولسترول، كم أنها تسبب في بعض الحالات مرض السكري أو السمنة، وجميع هذه الأمراض تؤدي الى احتشاء عضلة القلب، اذاً النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة يجنبا الفرد من أمراض عدة تساهم باحتشاء عضلة القلب.

- خسارة الوزن: تؤدي السمنة الى أمراض عدة منها احتشاء عضلة القلب، لذا على الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد اتباع حمية غذائية تساعدهم على تجنب التعرض الى احتشاء عضلة القلب.

- الإقلاع عن التدخين والكحول: هاتان العادتان من مسببات أمراض القلب وخاصة احتشاء عضلة القلب لذا الإقلاع عنهم أو تجنبهم قدر الإمكان يساعد على عدم تعرض الشخص الى أي نوع من أمراض القلب.

 

الحفاظ على صحيّة القلب

للحفاظ على صحة قلبكم وعدم التعرض للأمراض التزموا بالتدابير التالية:

- السيطرة على التوتر والقلق.

- ممارسة التمارين الرياضية يومياً.

- تجنب التعرض للوزن الزائد والابتعاد عن المأكولات الدسمة واستبدالها بنظام غذائي صحي.

- الانتباه الى معدل ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، ضغط الدم ومستوى السكر في الدم.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن أمراض القلب اضغطوا على الروابط التالية:

تعرّفوا على أنواع الذبحة الصدرية وطرق الوقاية منها

تنبهوا الى أسباب الذبحة الصدرية!

الصيام المتقطع لتحسين صحة مرضى القلب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة