د. لوسيان عيد: لكلّ حامل... علاج تقويم العمود الفقري يمكن أن يعزز تجربتك!

د. لوسيان عيد: لكلّ حامل... علاج تقويم العمود الفقري يمكن أن يعزز تجربتك!

خاص – موقع صحتي

 

تقويم العمود الفقري يمكن أن يساعد المرأة الحامل  في التغلب على آلام الظهر والرقبة التي ترتبط مع الحمل ويمكنه أيضا أن يعالج العقم. فتعرفوا على فوائد العلاج الطبيعي للمرأة الحامل  في مقابلة لموقع صحتي مع د. لوسيان عيد، الاختصاصي في العلاج اليدوي للعمود الفقري.

 

 

لماذا تعاني المرأة الحامل من آلام الرقبة والظهر؟

 

آلام الظهر عند المرأة الحامل تتشكل بسبب التغيرات البيوكيميائية والهرمونية لديها، وتتفاقم  مع زيادة الوزن الذي يتركز حول البطن مما يؤدي إلى زيادة الضغط على مفاصل الظهر الذي يسبب بالتهاب في المفاصل. كما أن الحمل يضفي ضغطاً إضافياً على الجزء العلوي من الظهر والرقبة. ويعود ذلك إلى المجهود الإضافي التي تبذله عضلات الظهر  للحفاظ على عمود فقري مستقيم ويمكن للعلاج الطبيعي تخفيض ألم المرأة الحامل كما أنه يسمح للمفاصل بالتحرك بحرية أكبر.

 

هل الاختصاصيين في العلاج اليدوي للعمود الفقري مؤهلين للعمل مع النساء الحوامل؟

 

بالتأكيد،  العلاج اليدوي للعمود الفقري عند النساء الحوامل يختلف عن علاج المرأة غير الحامل.أنا شخصيا قد ساعدت نساء في شهرهن الثامن من الحمل، ولقد اخذت دورات متخصصة تتناسب مع احتياجات  المرأة الحامل.

 

ما هي فوائد تقويم العمود الفقري خلال فترة الحمل؟

 

 من أهم فوائد العلاج الطبيعي، الحفاظ على مفاصل صحية  ويتم ذلك من خلال الكشف وتصحيح الاختلالات في مفاصل الظهر والرقبة مما يساعد على استعادة تدفق الدم إلى المفصل وتخفيف ألام الحامل.

 

هل بإمكان العلاج بتقويم العمود الفقري حل مشاكل العقم؟

 

 إذا كان السبب وراء العقم يعود إلى خللٍ ميكانيكي، فلا يمكن علاجه بالأدوية لأنه ينتج عن إلتهاب  الأعصاب التي تمتد من العمود الفقري بإتجاه الأعضاء التناسلية عبر القناة الشوكية.  وبمجرد أن نحرر هذه الأعصب عبر تقويم العمود الفقري سيساعد ذلك الأعضاء على الشفاء والعودة إلى وظيفتها الأساسية.

 

اقرأوا أكثر عن صحّة العمود الفقري عبر موقع صحتي:

 

- د. لوسيان عيد: العلاج الطبيعي يمكن أن يغني عن الادوية والجراحة لمشاكل العمود الفقري 

- انحناء العمود الفقري سبب أولي لآلام الظهر

- ما هي أسباب التضيق الفقري؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة