5 أسباب تؤدي الى إفتقاد الأمان في الزواج

5 أسباب تؤدي الى إفتقاد الأمان في الزواج

يعتبر الأمان واحداً من أهم الركائز التي يقوم عليها الزواج السليم، لأن الشعور بالأمان يجعل الزوجين يشعران أن حياتهما مستقرة، وأن أسرتهما مبنية على أسس قويّة. وانطلاقاً من هذه القاعدة فان اي خللّ في هذا الشعور قد يؤدي الى الكثير من المشاكل الأسرية. فما هي أسباب الشعور بعدم الامان في الحياة الزوجية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب الشعور بعد الأمان في الحياة الزوجية

 

- انعدام الثقة: تعتبر الثقة واحدة من أهم الأمور التي تبني أسرة متينة وناجحة، وبالتالي فهي أساس احساسهما بالأمان. وعلى الرغم من أن هذا الأمر يحتاج الى الكثير من الوقت ليبنى الاّ أن أي أمر ولو حتى بسيط سيؤدي حتماً الى انهيار هذه الثقة، وبالتالي الشعور بعدم الأمان، وللحفاظ على الثقة يجب التحلي بالصدق دائما بين الزوجين، وكذلك تجنب فعل المواقف التي تزعزع الثقة.

 

- الغيرة الزائدة: إن واحدة من أهم الاسباب التي قد تؤدي الى عدم الشعور بالأمان هو الغيرة الزائدة. وعلى الرغم من ان الغيرة قد تكون من دلائل الحب، الاّ انه اذا زادت هذه الغيرة عن حدّها الطبيعيّ تحوّلت الى شكّ يدمر صاحبه، ويدمر العلاقة الزوجية باكملها، ولذلك يجب ان تبقى الغيرة في نطاق محدود.

 

- عدم الاهتمام: يعتبر الاهتمام من أهم ركائز الحب ما بين الزوجين، وانهما يحبان ويريدان بعض، وبالتالي فان اي تقصير في هذا الاطار، من أي طرف أتى  فانه سيؤدي الى شعور الطرف الآخر بعدم الأمان في علاقتهما الزوجية، وهنا يجب ان يظل الزوجين مهتمين ببعضها، وعدم ترك مسؤوليات الحياة تشغلهما عن بعضهما.

 

- بعد المسافة: عندما يكون الزوجين بعيدين عن بعضهما، يجعل كل طرف غير ملم بكافة تفاصيل حياة الطرف الاخر، مما يشعر الزوجين بعدم الأمان في زواجهما.

 

- انعدام التفاهم: إن التفاهم ما بين الزوجين يسهل طريقة التعامل مع بعضهما البعض، ولكن عندما يحدث انعدام للتفاهم بين الزوجين فهذا يشعر كل طرف انه يعيش حياة اخرى غير التي يعيشها الطرف الاخر، مما يجعل الزوجين يشعران بعدم الأمان، وبالتالي يؤدي الى ظهور المشاكل ما بينهما.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحياة الزوجية عبر موقع صحتي: 

 

تنبهوا الى هذه التصرفات الخاطئة بعد العلاقة الزوجية!

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

‪ما رأيك ؟