عالجوا مسمار القدم بالوصفات الطبيعية

عالجوا مسمار القدم بالوصفات الطبيعية

مسمار اللحم هو بروز لحمي ينمو على شكل جلد سميك في منطقة القدمين، حيث يتكون بشكل طبيعي لتوفير الحماية من الاحتكاك والضغط. ينتج عن ارتداء أحذية غير مناسبة أو عدم ارتداء الجوارب. أثناء المشي، يكون هناك شعور بآلام شديدة، وإعاقة في الحركة.

 

علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم

 

أولاً، يمكن استخدام معلقتين كبيرتين من الإسبرين وخلطها مع ثلاث إلى أربع قطرات من الماء، حتّى تصبح عجينة متماسكة. ثم يتم وضعها على المسمار الموجود في منطقة القدم، مع تغطيتها ولفها بضمادة وإبقاءها يوما وليلاً. كرّروا العملية حتّى يتقشر النسيج بنفسه.

 

ثانياً، يعمل الخل على معالجة مسمار اللحم، فننصح بوضعه على مكان المسمار، باستخدام كرات قطنية كل ليلة قبل النوم، وتركها حتى تشفى تماماً.

 

ثالثاً، يمكن وضع شرائح من الليمون على المنطقة المصابة وتركها، للتقليل من ظهور النسيج المزعج.

 

احمي طفلك من التهابات الاظافر الفطرية

 

رابعاً، ضعوا قطع أو شرحات من البصل على القدم، وغطوها بضمادة. اتركوها خلال الليل، مع تكرار العملية لمدة ٤ أيام.

 

خامساً، يمكن وضع زيت الخروع على المسمار حتى يصبح خشناً، ثم يتم استخدام الحجر الخفاف لفرك القدمين والتخلص منها. ننصح باستخدام الزيت وتطبيقه ثلاث مرات في اليوم، للحصول على نتائج جيدة.

 

سادساً، أخلطوا العسل والكركم جيداً لعمل عجينة، و من ثم ضعوهما على النسيج أو المسمار لمدة ٣ أيام فقط، ما يضمن الحصول على نتائج فورية.

 

أخيراً، إغلوا الشوفان مع الماء لساخن لمدة ٥ دقائق، ثم ضعوه في دلو متوسط، حيث تنقعون المسمار في هذه الماء لمدة ۲٠ دقيقة. يساعد الشوفان على تليينه وتسهيل عملية استئصاله.

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة