علاجات منزلية بسيطة لحساسية الأنف المزعجة

علاجات منزلية بسيطة لحساسية الأنف المزعجة

تخلصوا على الفور من حساسية الأنف واخلقوا مناعة في جسمكم من أمراض أخرى من خلال هذه العلاجات المنزلية لحساسية الأنف من خلال هذا المقال اليوم من موقع صحتي. 

 

المحلول الملحي

 

من أفضل الخطوات التي تتبع في علاج حساسية الانف نذكر استخدام المحلول الملحي من أجل إزالة المادة المخاطية من الأنف والملحول الملحي يمكن أن يحسن من حساسية الأنف المزمنة. يمكن أن يكرر العلاج بالمحلول الملحي عدة مرات في اليوم من أجل تحسين الحالة. يحضر المحلول الملحي من خلال خلط ملعقة صغيرة من الملح والقليل من صودا الخبز في كوبين من الماء المقطر الدافئ ويسحب باستخدام الأنف كمية من المحلول تكون صغيرة من خلال فتحة أنف واحدة ويجب ان يخرج المحلول من الفتحة الأخرى للأنف أو من الفم.

 

استنشاق البخار

 

يساعد استنشاق البخار على أساس منتظم على تخليص الممرات الأنفية من المادة المخاطية الزائدة وبدورها هذه الطريقة ستساعدكم على التخلص من أعراض حساسية الأنف كالعطس أو السيلان... يكفي صب الماء المغلي في وعاء مع إضافة 4 قطرات من الزيت العطري المفضل كالنعناع ومن ثم تغطية الرأس بمنشفة وتوجيه الرأس الى الوعاء واستنشاق البخار لمدة 5 الى 10 دقائق.

 

الزنجبيل

 

يعد الزنجبيل علاجاً منزلياً فعالاً لحساسية الأنف لأنه يعمل بمثابة مضاد الهيستامين الطبيعي وله خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم ومضادة للإلتهابات وخصائص أخرى تساعد في تخفيف من حساسية الأنف وسيلانه الى جانب التخفيف من السعال وتقوية المناعة. 

 

علاج حساسية الانف بالثوم

 

نجد في الثوم مادة الكيرسيتين ومضادات الهيستامين الطبيعية التي يمكن أن تكون فعالة جداً في علاج التهاب الأنف التحسسي. الى جانب ذلك فالثوم مضاد حيوي ومضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات كما وأنه يقوي المناعة التي تعزز الشفاء السريع. يكفي مضغ فصين من الثوم يومياً لمكافحة الأمراض بما في ذلك استخدامه كعلاج حساسية الانف.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الحساسية عبر موقع صحتي:

 

ما هو علاج حساسية الانف عند الاطفال؟

هل تعانون من حساسية الأنف؟ اكتشفوا أبرز أعراضها

طرق التخلص من حساسية الشتاء

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا