الثوم والحلبة لعلاج الإصبح المدوحس

الثوم والحلبة لعلاج الإصبح المدوحس

إن الإصبع الموحس هو عبارة عن تورم رأس الإصبع نتيجة التهاب في المنطقة الأمامية من الإصبع نتيجة التعرض لإصابة معينة، كوخزة شيء حاد كسكين مثلاً أو بسبب جروح صغيرة أو ربما في بعض الأحيان بسبب قطع الظفر بطريقة خاطئة فيعاني الشخص بسبب هذا الأمر الكثير من الألم والالتهابات. وقد يتكون صديد تحت الجلد.

 

أعراض الإصبع الدوحس

 

حين يصبح الإصبع مدوحساً لا يمكن إخفاء الأعراض لأنها تكون مؤلمة جداً وأولها ألم في رأس الإصبع مكان الإصابة قد يمتد أحياناً ليطال اليد بكاملها، وقد يكون واضحاً تغير في لون الإصبع من طبيعي الى كثير الإحمرار مع تورم واضح والأهم هو ظهور هذا السائل الأبيض المعرو بأسماء متعددة كالقيح أو الصديد.

 

علاج الإصبع المدوحس

 

الحامض: يجب نقع الإصبع المدوحس في نصف حبة حامض لمدة 5 ساعات يومين متتالين ومن ثم يجب استعمال لبخة تكون قد حضرت سابقاً ولف الإصبع بها. تصنع اللبخة المذكورة من ملعقة صغيرة من مسحوق العفص مع الخل حتى يتجانسا.

 

الحلبة: إن اللبخات من أفضل علاجات الإصبع المدوحس لذلك إليكم طريقة تحضير لبخة الحلبة لعلاج الإصبع المدوحس. يجب أولاً إحضار ملعقة كبيرة من الحلبة وخلطها مع كمية من الماء تضاف بحسب الحاجة لتصبح اللبخة متجانسة. تستعمل هذه اللبخة لمدة 4 ساعات يومياً للشفاء من الإصبع المدوحس.

 

الثوم والكمون: يخلط لصنع هذه اللبخة الثوم المطحون (مسحوق الثوم) والهندباء والكمون بمقادير متساوية (ملعقة صغيرة) مع بياض بيضة واحدة وتعجن المقادير كلها بزيت الزيتون. يدهن الإصبع المدوحس بهذا الخليط قبل الخلود الى النوم، والأفضل أن يلف لضمان بقاء الخليط وانتقاعه به طوال فترة الليل.

 

قشر الرمان والعفص: للتخلص من القيح الموجود على الإصبح يجب اللجوء الى لبخة مسحوق العفص والخل وقشر الرمان بمقدار ملعقة صغيرة من المقادير كلها، ونقع الإصبع بالخليط مرتين يومياً.

 

اليكم المزيد من المشاكل التي تصيب الأصابع عبر موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن الاصابع المطرقية

هل تعانون من وخز في الأصابع؟

كيف يمكن علاج الفطريات بين الاصابع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة