عودة جنون البقر! احذروا من عوارضه الخطيرة

عودة جنون البقر! احذروا من عوارضه الخطيرة

ظهرت أول حالة جنون البقر في العام ١٩٧٠ نتيجة النظام الغذائي الخاطئ الذي كان يتناوله المواشي كلحوم وعظام مواشي اخرى٬ ما سبب التهاب في الدماغ لديها. وانتشرت العدوى بين الحيوانات لتصل الى الانسان من خلال تناول اللحوم. لكن هل مرض جنون البقر يؤدي الى الوفاة ؟ اكتشفوا ذلك مع موقع صحتي.

 

اعراض مرض جنون البقر

 

بعد تناول لحوم المواشي المصابة بفيروسات تظهر عدة عوارض كالإكتئاب٬ النسيان المتكرر٬ صعوبة في المشي٬ الأنحطاط العصبي٬ فقدان التوازن٬ التشنجات العضلية وإضطرابات النوم.

 

الحليب يمكن ان يسبّب حب الشباب

 

تشخيص مرض جنون البقر

 

عند ظهور بعض الاعراض السابقة وقبل البدء بالعلاج٬ يطلب الطبيب بعض الفحوصات المخبرية التالية كفحص وظائف الكبد٬ فحص لإكتشاف البكتيريا في الدم٬ فحص وظيفة الغدة الدرقية٬ التصوير بالرنين المغناطيسي وأخذ خزعة نسيجية من الدماغ لفحصها.

 

علاج جنون البقر

 

يصف الطبيب عقاقير دوائية للحد من العوارض و لتخفيف خطر الموت الذي يكون مؤكداً بعد ١٣ شهراً من ظهور العوارض دون اللجوء الى الطبيب

 

طرق الوقاية من مرض جنون البقر

 

يجب أن يتخذ الانسان احتياطات لتفادي الاصابة بمرض جنون البقر من خلال الحد من تناول اللحوم بشكل مفرط لأنها يمكن أن تكون مصابة بالبروينات٬ التي تسبب خللاً في الدماغ. وبالتالي لا بد من تخفيف شرب الحليب الطازج ايضاً الذي يمكن أن يحتوي أيضاً على البكتيريا التي تنتقل الى الانسان.

 

كيف يمكن حلّ مشكلة عدم هضم اللاكتوز؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة