كلّ ما تريدون معرفته عن النخالة الوردية من أسبابها الى علاجها

كلّ ما تريدون معرفته عن النخالة الوردية من أسبابها الى علاجها

ماريا رعد

تتعدّد وتختلف الأمراض الجلدية التي يمكن أن تظهر لديكم، ومن أنواع الطفح الجلدي الأكثر شيوعاً هي حالة النخالة الوردية، وهي عبارة عن بقع متقشرة باللون الأحمر تظهر على سطح الجلد. وأولى ظهورها يتجسد ببقعة بيضاء كبيرة ثم تتفرع منها بقع حمراء متقشرة صغيرة وتنتشر في الجسم. لكن تبقى التساؤلات الأكثر شيوعاً حول النخالة الوردية هي: ما هو السبب وراء انتشار هذا النوع من الطفح الجلدي على البشرة؟ وكيف يُعالج؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بالنخالة الوردية.


ما هي الأسباب وراء النخالة الوردية؟

ما من سبب معين استطاع الباحثون تحديده للنخالة الوردية، لكن من الفرضيات التي قد تم طرحها هي أن النخالة الوردية ناتجة عن عدوى فيروسية وتحديداً أشار الأطباء أنها من سلالة فيروس الهربس. من جهة أخرى يعتقد البعض الاخر أن النخالة الوردية ممكن أن تنتج كاثار جانبي لتناول بعض الأدوية كمضادات الالتهاب وغيرها. والجدير بالذكر أن هذا النوع من الطفح الجلدي غير معدٍ ولا يُنتقل للأخرين.

 

ما هي الأعراض والمضاعفات التي تظهر على المُصابين بالنخالة الوردية؟

من أولى أعراض النخالة الوردية هو ظهور البقع البيضاوية على سطح الجلد، لكن ممكن أن تظهر أعراض أخرى تترافق مع البقع الجلدية ومنها: الإرهاق والتعب، الصداع والغثيان، ارتفاع درجة حرارة الجسم وممكن أن يُصاب المريض بالتهاب الحلق. أما بالنسبة للمضاعفات فممكن أن تظهر البقع البنية مكان النخالة الوردية بعد الشفاء.


علاج النخالة الوردية

غالباً ما تختفي النخالة الوردية وأعراضها في غضون أيام، لكن في حال استمرارها من المُستحسن زيارة الطبيب الذي سيقوم بتشخيص الحالة بعد اجراء الفحص النظري وفحص الدم، ومن العلاجات التي ممكن أن يمنحها نذكر:

- الأدوية الموضعية التي من شأنها التخفيف من حدة الانزعاج الذي تسببه النخالة الوردية.

- مضادات الحساسية التي توصف في حالات الحساسية أو الطفح الجلدي.

- مضادات الالتهاب الفيروسي.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.
لقراءة المزيد عن الأمراض الجلدية اضغطوا على الروابط التالية:

هذه المعلومات المهمة يجب ان تعرفوها عن النخالة الوردية

ما هو الطفح الجلدي؟ وهل من علاجاتٍ له؟

٥ علاجات منزلية فعالة تساعد على التخلص من الطفح الجلدي


‪ما رأيك ؟