كم يستمرّ صداع كورونا؟

كم يستمرّ صداع كورونا؟

أعراض فيروس كورونا التي تظهر عند المصاب كثيرة، وتبدأ بالزوال تدريجياً مع بدء التماثل الى الشفاء من العدوى، ويعتبر الصداع من بين المضاعفات التي يعيشها مريض كورونا وأُطلق عليه إسم "صداع كورونا – Corona Headache". وقد لا يشعر المصاب بفيروس كورونا بالصداع في الأيّام الأولى، ولكن مع تفاقم الأعراض في الفترات المتقدمة قد تحدث هذه الحالة الصحية، وقد تكثر عند الأشخاص الذين يُعانون بالأصل من الصداع النفصي.


ما هي العلامات التي تشير الى إصابتك بصداع كورونا؟

هناك خصائص يمكن من خلالها معرفة الفرق بين الصداع العادة الذي قد يشعر به الشخص نتيجة الكثير من العوامل، وبين صداع كورونا، وأبرزها:

- الشعور بضغطٍ قوي في الرأس

- صداع كورونا يحدث على جوانب الرأس

- صداع معتدل أو حاد (وتختلف النسبة بين مصاب وآخر) 


كم يستمر صداع كورونا؟

- كغيره من أنواع الصداع قد تختلف مدة إستمراره بحسب حالة المصاب وكيف يتفاعل جسمه مع المضاعفات، وبهذا الإطار نشرت صحيفة "الصداع: مجلة آلام الرأس والوجه – Headache: The Journal of Head and Face Pain" تقريراً عن مريضة بفيروس كورونا تبلغ الأربعين من العمر قد عانت من الصداع الذي بدأ في اليوم الخامس من إصابتها، ولكن مع تعافيها من عدوى الفيروس فقد لاحظت أنّها لا زالت تعاني من "صداع كورونا" بالإضافة الى أنّها فقدت أيضاً حاسة الشم. 

كما وأشارت في التقرير الى أنّ الصداع غالباً ما كان يستمر لمدة ست ساعات، وهو معتدل أو شديد القوة.

وهناك الكثير من الدراسات التي لا زالت تقام وترتكز على فيروس كورونا ومنها تطال أعراضه من بينها الصداع وضباب الدماغ، ومع كل فترة نشهد على المزيد من المعلومات التي تطال الفيروس.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


المزيد من المواضيع عن فيروس كورونا عبر هذه الروابط: 

بهذه الطرق يمكنكم حماية أنفسكم من التقاط فيروس كورونا في الأماكن المغلقة

ألم الظهر... هل هو من أعراض فيروس كورونا طويلة الأمد؟

"لسان كورونا"...هل هو احد الأعراض الجديدة للفيروس التاجي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة