"لسان كورونا"...هل هو احد الأعراض الجديدة للفيروس التاجي؟

"لسان كورونا"...هل هو احد الأعراض الجديدة للفيروس التاجي؟

توسّع عدد أعراض فيروس كورونا واستمرّ في الازدياد منذ تفشي الفيروس التاجي منذ قرابة العام. وبينما تستمرّ محاولة احتواء انتشار الفيروس، ظهرت أعراض جديدة ونادرة بين مرضى فيروس كورونا منها تلك المرتبطة باللسان والتي أُطلق عليها اسم "لسان كورونا".

 

تأثير فيروس كورونا على اللسان

وفقاً لعلماء الأوبئة في King’s College London، قد تظهر إحدى العلامات التحذيرية غير العادية لفيروس كورونا في الفم. فقد لاحظ العلماء زيادة في عدد مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أعراض في أفواههم، مثل اللسان المغلف أو " لسان كورونا" كما يسمونه.

ووفقاً للعلماء، فإن واحد من كل خمسة أشخاص مصابين بفيروس كورونا يعاني من أعراض أقل شيوعاً لا تظهر في قائمة منظمة الصحة العالمية الرسمية، مثل "لسان كورونا". فهذا النوع من الأعراض هو عبارة عن ظهور لتقرحات الفم الغريبة على اللسان وفي كل انحاء الفم. ولكن، وعلى الرغم من عودة اللسان إلى طبيعته في غضون أسبوع بعد الشفاء من بفيروس كورونا، الّا انه إذا لاحظتم وجود بقع او تقرحات غريبة على لسانكم، فيجب عليكم استشارة طبيبكم.

 

نصائح للوقاية من فيروس كورونا

- غسل اليدين يعتبر من بين الأمور الضرورية جداً والتي تتطلّب فركهما بالصابون والماء لمدة لا تقلّ عن 30 ثانية على الأقل. كما ويمكنكم ايضاً استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول او اكثر.

- تعقيم الاسطح عالية اللمس ايضاً ضروري جداً للوقاية من الفيروس، مثل مقابض الأبواب، المفاتيح...

- وضع الكمامة ايضاً اساسيّ جداً، بحيث انها تحميكم من التقاط العدوى، وتمنعكم من نقل الرذاذ الغني بالفيروس الى الآخرين.

- الالتزام بالعزل المنزلي مهمٌ جداً ايضاً لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ. فحاولوا عدم الخروج من المنزل الّا للضرورة القصوى وتجنّبوا التجمعات الكبيرة.

- ايضاً حافظوا على مسافة آمنة تصل الى مترين مع الآخرين، ما يقلل من احتمالية انتقال الفيروس اليكم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


للمزيد من عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل صحيح أنّ السمنة تعرّضكم لخطر الموت من فيروس كورونا؟

كيف تختلف حدة الإصابة بين مرضى كورونا؟

هل يتأثر النظر عند مريض كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة