كيف تحمون نفسكم من فيروس كورونا في الحدائق العامة؟

كيف تحمون نفسكم من فيروس كورونا في الحدائق العامة؟

مع استمرار تفشي فيروس كورونا المستجدّ، لم يعد الخروج من المنزل آمناً بدون اتخاذ الاحتياطات الوقائية. من هنا، وبما أن قسماً كبيراً من الناس يتجنب زيارة الأماكن المغلقة المعرضة أكثر للتلوث بهذا الفيروس التاجي الجديد، فهم يحرصون على زيارة الأماكن العامة مثل الحدائق، غالباً بأعداد أكبر بكثير من المعتاد. ولكن مع بدء البلدان في التخفيف من العزل المنزلي، هناك المزيد من الارتباك أكثر من أي وقت مضى حول الطريقة الأكثر أماناً للاستمتاع بالوقت في الهواء الطلق.

 

الوقاية من فيروس كورونا في الحدائق العامة

أثناء ممارسة الرياضة

القاعدة الأولى: إذا لم تتمكنوا من العثور على مسار غير مكتظ للركض او المشي، فحافظوا على مسافة مترين على الأقل مع أي شخص موجود في الحديقة العامة. وذلك لأن الفيروس التاجي الجديد ينتقل من شخص لآخر عبر قطرات الجهاز التنفسي المصابة، والتي يمكن أن تدخل الهواء من خلال السعال والعطس والتحدث وربما حتى مجرد التنفس.

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بارتداء أقنعة من القماش في الأماكن العامة للمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس، وقد جعلت العديد من البلدان تغطية الوجه إلزامية إذا لم تتمكنوا من الحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين.

 

أثناء مرافقة الحيوان الاليف

في الواقع ليس هناك أيّ دليلٍ على أن الحيوانات الأليفة من الممكن أن تنقل فيروس كورونا المستجدّ. ولكن توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالإرشادات التالية:

- لا تدعوا الحيوانات الأليفة تتفاعل مع الناس أو الحيوانات الأخرى خارج المنزل.

- إحرصوا على أن يبقى حيوانكم الأليف على مسافة مترين على الأقل من الأشخاص والحيوانات الأخرى.

- تجنبوا الحدائق أو الأماكن العامة حيث يتجمع عدد كبير من الأشخاص والكلاب.


عند مقابلة الاصدقاء 

قد يكون من المغري لقاء الأصدقاء في الحدائق العامة، ولكن مرة أخرى، تحتاجون إلى الحفاظ على المسافة الآمنة. أيضاً من المهم إرتداء قناع الوجه القماشي أو الطبي، وأن تحرصوا على تجنب لمس أنفكم وفمكم وعينيكم بيديكم قبل تعقيمها بمعقم اليدين الذي يحتوي على 60% من الكحول. وفور عودتكم إلى المنزل، إحرصوا على غسل يديكم جيّداً بالماء والصابون لمدة 30 ثانية قبل لمس وجهكم.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع  www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد من المواضيع عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا