كيف يتم علاج الانفلونزا الموسمية في المنزل؟

كيف يتمّ علاج الانفلونزا الموسمية في المنزل؟

ترتفع نسبة الاصابات بالانفلونزا الموسمية في مثل هذه الأوقات، وذلك نتيجة التقلبات المناخية التي يتأثّر بها جسم الانسان، وتعتبر كل الفئات العمرية معرضة للاصابة بها. وتنتقل عدوى الانفلونزا بسهولة بين البشر للكثير من العوامل المحاطة بنا، أمّا عن الاعراض فتختلف بحدتها بين شخص وآخر.

وتختلف الانفلونزا عن نزلة البرد، وذلك لأنّه تعرض الجسم لمضاعفات أكثر حدّة كما أنّها يستغرق الشخص المصاب بها المزيد من الوقت للوصول الى الشفاء.

علاج الانفلونز الموسمية في المنزل

- عليكم في البداية الحرص على أخذ كمية كافية من الراحة في المنزل بعيداً عن الأعمال، ومن المهم أن تكون الغرفة التي تتواجدون بها دافئة.

- يتمّ علاج الانفلونز الموسمية بمجموعة من الأدوية منها المضادة للفيروسات أو للالتهاب، وعلى الطبيب منحكم قائمة بالأدوية التي تحتاجون اليها، لأن حالة المصاب العادي بالانفلونزا تختلف عن شخص لديه مشاكل صحية وأُصيب بالعدوى وبالتالي لن تكون الأدوية نفسها لعلاج الحالتين.

- على المصاب بالانفلونزا الموسمية عدم اهمال النظافة الشخصية، ومن المفضل الحصول على حمامٍ دافئ، فتلك الخطوة تساعد كثيراً على التخفيف من الأعراض الشديدة وتساهم في تدفئة الجسم بشرط تجفيف البشرة بعد الانتهاء من الاستحمام فوراً وارتداء الملابس.

ماذا عن النظام الغذائي؟

- يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في تسريع عملية الشفاء من الانفلونزا الموسمية، لذا يُنصح بتناول الكثير من الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات وبالأخص الحمضيات التي ترتفع فيها نسبة الفيتامين س.

- انّ شوربة الدجاج الدافئة أساسية في الوجبات الغذائية اليومية للمصاب بالانفلونزا الموسمية، وذلك يعود لأهمية العناصر والفيتامينات الموجودة فيها.

- أكثروا من شرب الماء خلال فترة اصابتكم بالانفلونزا الموسمية، بالاضافة الى المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب دون اضافة السكر عليها. فهي بدورها تمنح الجسم الراحة وتساعد على الشفاء من العدوى.

أبرز أعراض الانفلونز الموسمية:

- الحمى، ترتفع درجة حرارة الجسم بشكلٍ كبير عند الاصابة بالانفلونز الموسمية
- ألم العضلات
- سيطرة التعب والارهاق على الجسم
- السعال الجاف
- القشعريرة
- التعرق خصوصاً في فترات الليل
- انسداد الأنف

قد تكون هناك المزيد من الأعراض الحادة عند الاصابة بالانفلونزا الموسمية عند بعض الحالات، مثل:

- التهاب الأذنين
- التهابات في الشعب الهوائية
- التهاب الحلق
- التهاب الجيوب الأنفية
- التهاب رئوي

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

بعض المواضيع الصحية الاضافية عبر الروابط التالية: 

أي أمراض يمكن أن تنقلها الملابس الجديدة؟

في حال أُصبتم بعدوى كوليرا... ما هو العلاج الأنسب لكم في المنزل؟

بينها الانفلونزا ونزلات البرد... أمراض تتفاقم في فصل الخريف

‪ما رأيك ؟