في حال أُصبتم بعدوى كوليرا... ما هو العلاج الأنسب لكم في المنزل؟

في حال أُصبتم بعدوى كوليرا... ما هو العلاج الأنسب لكم في المنزل؟

عادت الكوليرا لتظهر وبشكلٍ كبير في عدد من الدول العربية حالياً، وتمّ تسجيل عدد من الاصابات بها خلال هذه الفترة، ونُقل عدد من المرضى الى المستشفى نتيجة حدّة الأعراض التي شعروا بها.

والكوليرا هي نوع من الجراثيم التي تنتقل من الأطعمة الفاسدة أو الملوثة وخصوصاً من المياه الملوثة بالبكتيريا، وبالطبع قد تنتقل العدوى من شخصٍ لآخر، في حين أنّ كل الفئات العمرية معرّضة للاصابة بها.

أمّا اذا أُصبتم بالكوليرا فعليكم بالطبع التوجه للعيادة الطبية لمعرفة أبرز المعلومات عن حالتكم الصحية، وبعدها يجب الالتزام بتوصيات الطبيب لكم منها العلاج المنزلي، وكذلك الانتباه لكل الأعراض التي تترافق مع الفترة التي ستعانون منها من الكوليرا.

كيف يكون علاج الكوليرا منزلياً؟

- يعتبر الاسهال من الأعراض الأولى التي تظهر على الشخص المُصاب بالكوليرا، وبسبب ذلك عليكم تعويض العناصر الغذائية والفيتامينات التي تنقص من الجسم وذلك عبر المحلول الطبي لعلاج الجفاف.
اذ من الضروري أخذ كميات كافية من هذا المحلول لمنح الجسم العناصر التي يحتاجها، بالاضافة لمده بالطاقة والحماية من التعرّض للجفاف.

- سيمنحكم الطبيب قائمة بأسماء الأدوية التي عليكم الحصول عليها، وذلك سيُساعكم كثيراً على الشفاء سريعاً من الكوليرا مع حمايتكم من مضاعفات صحية خطيرة. 

- على المريض المصاب بالكوليرا التركيز على شرب الكثير من السوائل وأهمها الماء، كما يمكنه شرب المشروبات الدافئة. وبالطبع انّ النظام الغذائي الصحي من أهم العوامل التي تساعد على الوصول الى الشفاء السريع، لذا عليه الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات.

- في حال الشعور بأنّ الأعراض أصبحت شديدة أو أنّ جفاف الجسم يُشكل خطراً على الحياة، فبالطبع من الضروري التوجه الى المستشفى لتلقي العلاج المناسب لحالتكم.

كيف يمكنكم الوقاية من عدوى الكوليرا؟

- من المهم جداً في هذه المرحلة الحرص على شرب الماء المعدني النظيف، كما ومن المفضل غسل الخضار والفواكه وتعقيمها جيداً في المنزل قبل تناولها.

- احرصوا على نظافة يديكم، فقد تنتقل عدوى الكوليرا بين البشر عند القاء التحية والمصافحة باليد، لذا عليكم غسل اليدين بشكلٍ مستمر واستعمال البخاخات المعقمة. وحاولوا عدم لمس الوجه، العيون والفم خلال اليوم الّا اذا كانت يديكم نظيفة.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد عن الكوليرا عبر الروابط التالية: 

بعد تسجيل الكثير من الاصابات بها... هل الكوليرا تؤدي الى الوفاة؟

مرض الكوليرا.. ما هو؟ وكيف ينتقل؟

4 أمراض خطيرة قد تقتلكم بصمت... التنبه منها ضروري!

‪ما رأيك ؟